اللبنانيون بطريقهم إلى الأوسكار

ترشّح الفيلم اللبناني (قضية رقم 23) للمخرج زياد دويري لجائزة الأوسكار عن فئة أفضل فيلم أجنبي، وسيقام حفل توزيع جوائز الأوسكار يوم الأحد 4 آذار/مارس 2018 في مدينة لوس أنجلوس، كاليفورنيا في الولايات المتحدة الأميركية.

إن مجرّد وصول الفيلم اللبناني من بطولة الممثل عادل كرم والممثلة ريتا حايك إلى مرحلة ترشيحات الأوسكار يشكّل فخرًا كبيرًا للشعب اللبناني والعربي، خصوصَا أن رحلة (قضية رقم 23) إلى النجاح ومن ثم إلى هوليوود لم تكن سهلة إذ تعرّضت لهجوم وتوقيف المخرج زياد دويري وغيرها.

لكن استطاع فيلم (قضية رقم 23) التغلب على كل العوائق وهو على وشك الفوز بأهم جائزة في عالم السينما. وفي هذا الصدد، انطلق فريق عمل الفيلم اللبناني المرشح لأول مرة لجائزة الأوسكار من ممثلين مثل عادل كرم، الذي انطلق إلى العالمية مع نيتفلكس، وريتا حايك وديامان أبو عبود وغيرهم إلى الولايات المتحدة لحضور حفل الأوسكار الذي يقام غدّا.

فنشر مقدم برنامج (هيدا حكي) صورة مع زملائه في قضية رقم 23 من داخل المطار قبل توجههم إلى أميركا وعلّق: (بطريقنا إلى لوس أنجلوس لحضور الأوسكار).

كذلك، نشر طارق كرم شقيق الممثل اللبناني عادل كرم فيديو عبر الإنستغرام خلال التكريم الذي نظمته لجنة الأوسكار قبل الحفل الضخم المنتظر، حيث ظهر المخرج زياد دويري على المسرح وإلى جانبه الممثلين الذين عرّف عنهم أمام الحضور.

على أمل أن يتكلل نجاح الفيلم اللبناني من إخراج زياد دويري بجائزة الأوسكار ويحقق حدثًا تاريخيًا في مجال السينما اللبنانية والعربية. بالتوفيق!

فانيسا الهبر – بيروت