وقع انفجار ضخم في محطة مصر للقطارات، صباح اليوم 27 فبراير/شباط الجاري، نتيجة اصطدام جرار مفرد قادم من الورشة بالمصد الخاص برصيف رقم 6 التابع لأرصفة الوجه القبلي؛ ما أدى إلى اشتعال الجرار نتيجة اصطدامه بأحد أبنية المحطة.

أسفر الانفجار عن 20 قتيلًا لم يتم التعرف على هويتهم بعد، و43 مصابًا تم نقلهم إلى المستشفيات، وتم خروج 15 حالة بعد تماثلهم للشفاء.

وعن أسباب الحادث، ذكرت مصادر مسؤولة في هيئة السكة الحديد المصرية، أن مشاجرة بين سائقين تسببت في وقوع الكارثة الكبرى، وقالت المصادر أن السائقين صدر لهما أمر تشغيل متتالي للتحرك بجرارات القطار من رصيف إلى أخر؛ فتخطى سائق الجرار المتسبب في الكارثة زميله في التحرك بالجرار بخلاف أوامر التشغيل، وعاتبه زميله، مما استفز سائق جرار الموت ونزل من الجرار للتشاجر مع زميله بسبب عتابه له، ونسى في تلك اللحظة عصاة التشغيل للجرار على وضع التشغيل، فتحرك الجرار، وحاول السائق اللحاق به لكنه فشل بالطبع بعد أن أخذ الجرار سرعته وتسبب في الكارثة، وفور تحرك الجرار أدرك السائق أنه سيتسبب في كارثة في محطة مصر؛ فلاذ بالفرار.

ومنذ قليل أعلن النائب العام المصري عن ضبط المتهم قائد الجرار مرتكب الحادث تنفيذًا لقرار النيابة العامة بضبطه وإحضاره ويخضع الآن للاستجواب.

https://www.youtube.com/watch?v=etWkPvMnjlw

Copy URL to clipboard
19 أكتوبر 2020
21:29
إصابة اللواء عباس ابراهيم مدير عام الأمن العام اللبناني ب كورونا
19:41
وزير الخارجية الأميركية للرئيس عون: سنعمر البيوت في لبنان
  إقرأ المزيد


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار