العام الماضي أطلّت النجمة اللبنانية كارين_رزق_الله ضمن مسلسل (أنتِ مين) خلال السباق الرمضاني كتبته ولعبت بطولته، وناقشت عبره قضية الحرب الأهلية اللبنانية وآثارها النفسية على المشاركين بها من المقاتلين وكيف خسروا أحلامهم بعدما تبين إن قادة الحرب استغلوهم لأجل تحقيق مكاسب ومناصب والاستيلاء على أموالهم وأراضيهم وممتلكاتهم.

إقرأ: كارين رزق الله الأولى في رمضان بـ(انتِ مين)، لمَ؟

منذ سنوات وكارين أكثر من تكتب الواقع اللبناني بعيدًا عن المقاولة التي يعتمدها كثيرون وكثيرات من كتّاب الدراما في لبنان، لذا يشعر اللبنانيون بصدق نصوصها وقربها من واقعهم.

إقرأ: كارين رزق الله هل أصبحت نجمة اللبنانيين الأولى؟

جمهور الكاتبة والممثلة اللبنانية نشر فيديو من مقابلة أجرتها بعد انتهاء عملها السابق مع منى أبو حمزة، هاجمت عبرها السياسيين واتهمتهم بالفساد وإفقار اللبنانيين وإيصالهم إلى حافة الانهيار، وكأنها تتحدث عما يحدث معنا اليوم.

هذا يعني أن لبنان ومنذ تسعينات القرن الفائت يعيش نفس الواقع البائس.

اللقاء أُجري قبل ثورة 17 تشرين الأول – أكتوبر 2019، وقالت به كارين: (هل يعقل أن الذي مات أيام الحرب الأهلية كان يظنّ ولو للحظة أن الكهرباء ستنقطع بعد خمسين عامًا؟).

تابعت: (لا ماء عنّا، طرقاتنا كارثية وبحرنا ملوّث وبلدنا كله سرقات ومحاصصات حتى النفط الموجود في البحر لا يزالون يتعاركون حول حصصهم به قبل استخراجه).

أضافت: (كلهم ميليشيات وأوصلوا البلد إلى الإفلاس والمجاعة، ولا نزال نتكلّم بطائفية).

Copy URL to clipboard
19 أبريل 2021
20:53
طيران العدو الإسرائيلي يشن غارات وهمية فوق عدد من قرى الجنوب


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار