أمل كلوني: نحتاج للشجاعة – بالفيديو

ألقت المحامية والناشطة الحقوقية أمل علم الدين كلوني، من أصول لبنانية، كلمة أمام طلاب جامعة فاديربيلت Vanderbilt University في الولايات المتحدة الأميركية، يوم الخميس 10 أيار/ مايو 2018، دعت فيه المتخرجين للتحلّي بالشجاعة مُسلّطة الضوء على العديد من القضايا الإجتماعية.

المحامية اللبنانية أمل علم الدين زوجة الممثلة الأمريكي جورج كلوني
المحامية اللبنانية أمل علم الدين زوجة الممثلة الأمريكي جورج كلوني

تطرّقت زوجة الممثل الأميركي جورج كلوني إلى مواضيع عديدة وتدعو للتحلّي بالشجاعة فبدأت خطابها قائلة: (يقال إن الشجاعة معدية. إن الأشخاص الذين تحلّوا بالشجاعة لتغيير مجتمعهم.. يلهمون بعضهم بعضًا ويخلقون حقوقًا للأجيال القادمة).

وتابعت أمل علم الدين قائلة: (عندما أنظر إلى العالم اليوم، أشعر بأنه بحاجة للشجاعة أكثر من أي وقت مضى). ثم انتقلت لتتحدث عن قضايا إجتماعية مثل العنف ضد المرأة ومعاناتها في كل أنحاء العالم وقالت: (بالوقت الذي المرأة تتعرض للعنف وتُفرض عليها قيود فيما يتعلّق بالعمل، امتلاك عقارات والسفر وحقها بالحصول على حضانة أطفالها، نحتاج للشجاعة).

أمل كلوني تلقي كلمة أمام المتخرجين في جامعة Vanderbilt University:

كذلك، تحدثت المحامية الإنجليزية اللبنانية عن حرية الصحافة وقالت: (في حين يتزايد عدد الصحافيين في السجن.. ويتعرّض الإعلام للهجوم من البيت الأبيض، نحتاج للشجاعة). وفي النهاية لمّحت عن بعض السياسيين تقصد بها الرئيس الأميركي دونالد ترامب منتقدة سياسته تجاه اللاجئين، فقالت: (وفي حين يحاول السياسيون الخلط بين اللاجئين والإرهابيين ويجعلوننا نخاف من بعضنا البعض، نحتاج للشجاعة.

فانيسا الهبر – بيروت