كميل خوري: شقيقتي اليسا لا تجامل ودقيقة

إنطلقت أولى حلقات برنامج (البلد بيحكي) عبر إذاعة الشرق – لبنان، مع الزميليين ندى عيتاني وعلي الدوخي.

بدأت الحلقة بمجموعة من الأخبار الثقافية المحلية الاجتماعية إضافة إلى الصحة والمهرجانات واتصال مع المخترع اللبناني وسيم حريري المتواجد في المانيا والذي قام باختراع رجل آلي جديد لخدمات المستشفيات، وانتقل بعدها ندى وعلي الى الاخبار الفنية حيث كان هناك عتب كبير على الفنانة جوليا بطرس لإستخفافها بأهمية حضور أهل الاعلام والصحافة لحفليها في صور.

كميل خوري: شقيقتي اليسا لا تجامل ودقيقة
النجمة اللبنانية إليسا والموزع الموسيقي كميل خوري

‏الإتصال الأول في الفقرة الفنية كان مع الموسيقي كميل خوري الذي أكد أن تعامله مع شقيقته ملكة الاحساس ⁧اليسا⁩ أتى بطريقة عفوية وغير مخطط لها، وأضاف: علاقة العمل التي تجمعني مع ⁧اليسا⁩ مختلفة عن الرابط الأسري فهي لا تجامل ودقيقة بعملها.. وأنا شخصياً أفهمها جيداً وأعلم ما الذي تحبه موسيقياً فهناك انسجام كبير بيننا.

الموزع الموسيقي كميل خوري
الموزع الموسيقي كميل خوري

‏وأكد خوري أنه سيعاود العمل مجدداً على البومه الموسيقي، وقال: أتمنى الانتهاء من تحضيره قريباً، وأضاف عن نظرة الناس للموزع الموسيقي: لم تكن الناس على علم تام بأهمية التوزيع الموسيقي ولكن بعد اعادة توزيعي لعدد من أغنيات ⁧اليسا⁩ أثبتُ للمستمعين أن التوزيع هو من أساسيات الأغنية.

وبالنسبة لأغنية (زكريا)، قال كميل: عندما استمعت الى Demo أغنية زكريا⁩ لإليسا⁩ أحببتها وتمنيت أن أقوم بتوزيعها موسيقياً لأنها موجهة لوالدنا رغم أن ناصر الأسعد وزعها بشكل جميل ولكن كنت أريد أن أضيف شيئاً مني فيها.⁩

‏وعن امكانية تعاونه مع نجوم الغناء، أكد كميل أنه ليس لديه مشكلة في التعامل مع أي فنان في الوسط الفني، المهم أن يستطيع ايصال ما أقدمه بطريقة جيدة.

هل أعجبكم غلاف ألبوم إليسا؟
النجمة اللبنانية إليسا

أما الإتصال الثاني ضمن الفقرة الفنية كان مع الشاعر اللبناني علي المولى الذي عبر عن سعادته الكبيرة بنجاح أغنية (كرهني) للنجمة اليسا، وقال: أخذت وقتي في التحضير لموضوع الأغنية بعد طلب من شركة روتانا واليسا لي بتحضير أغنية بألبومها الجديد، لان التعامل مع نجمة كبيرة بحجم اليسا يجب أن يكون على مستوى عالٍ.

وتمنى المولى أن تلاقي أغنية (مريضة إهتمام) النجاح الذي حققته (كرهني)، وعن الملحن المفضل لديه بين رامي الشافعي وفضل سليمان، قال علي: لكل ملحن طريقته في التلحين، ولكل كلام أقوم بكتابته ملحن يعرف كيف يصنع منه أغنية ناجحة، وأنا شخصياً أحب التعامل مع الإثنين.

جان معوض – بيروت