كندة علوش في ختام مهرجان القاهرة: شُرفت بالعمل به – خاص

تميزت الدورة الـ 39 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي عن بقية الدورات السابقة، سواء من ناحية الأفلام المشاركة، ومدى الإقبال على حضور فعاليات المهرجان، والتواجد في حفل الافتتاح الذي شهد حضوراً مكثفاً لأهم نجوم ونجمات الوطن العربي.

كندة علوش إلى جانب لبنان في محنته
النجمة السورية كندة علوش

كما تميزت أيضاً الدورة الحالية للمهرجان، بمشاركة النجمة السورية كندة علوش في لجنة تحكيم المسابقة الدولية، والتي يرأسها النجم المصري حسين فهمي، وتضم في عضويتها المخرجين المصري خيري بشارة والفلسطيني هاني أبوأسعد، بالإضافة لمجموعة أسماء من مخرجين ونقاد عالمين.

وقبل يوم واحد من ختام الدورة الـ 39 من مهرجان القاهرة السينمائي، أدلت النجمة السورية كندة علوش بتصريحات صحافية، أعربت فيها عن مدى سعادتها بالمشاركة في لجنة تحكيم المهرجان.

كندة علوش في حفل افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي وارتدت فستاناً أنيقاً بتوقيع إيلي صعب

قالت كندة في تصريحات خاصة: (كنت سعيدة جدا بالمشاركة دي، وهي مشاركة بالنسبة لي قيمة على كل المستويات، شرفت أن أكون ضمن لجنة تحكيم المسابقة الدولية في مهرجان كبير مثل مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ 39، وخصوصاً برفقة أسماء كبيرة في اللجنة، برئاسة الفنان الأستاذ حسين فهمي، وبوجود الأستاذ خيري بشارة، والأستاذ هاني أبو أسعد، وعدد من المخرجين والمنتجين العالمين).

وعن أكثر الأفلام التي نالت اعجابها خلال هذه الدورة، فضلت كندة أن يتعرف الجمهور على أسماء الأفلام الفائزة من خلال حفل ختام المهرجان، والذي سيقام غداً، وتابعت قائلة: (النتائج الخاصة باللجنة كلنا راضيين عنها بشكل كبير، إحنا 8 وكان بالتأكيد فيه اختلافات في وجهات النظر، ممكن أنا يبقى عاجبني فيلم معين، غيري لأ مش عايزه، ولكن في النهاية أجد أن النتيجة مرضية لكل الأطراف، وأتمنى أن تكون مرضية للجمهور أيضاً).

النجمة السورية كندة علوش وزوجها الممثل المصري عمرو يوسف على السجادة الحمراء
النجمة السورية كندة علوش وزوجها الممثل المصري عمرو يوسف على السجادة الحمراء

أما عن رؤيتها الخاصة لهذه الدورة من المهرجان فقالت كندة علوش: (كانت دورة مهمة ولكني دائماً أتمنى مشاركة أكبر في المهرجان، رغم أن هذه الدورة حظيت باهتمام وحضور كبيرين، لكني أطمح دائماً لرؤية مزيد من الإقبال من قبل الجمهور المصري على مشاهدة أفلام المهرجان، كما أنتظر أن يكون هناك مزيداً من صالات العرض).

دينا حسين – القاهرة