لبنانيون ناجحون في هوليوود لم تعرفوهم

اشتهرت مواهب لبنانية في العالم، منها من أصبح من أهم مشاهير هوليوود ومنها ما يزال يعمل للوصول إلى النجومية، أمّا البعض الآخر فهو خلف نجاحات أشهر نجوم هوليوود والعالم. من هم الفنانون والشخصيات التي حققت النجاح في هوليوود؟

  • أوليفر الخطيب

Danger

A post shared by Oliver El-Khatib (@oliverelkhatib) on

أوليفر الخطيب هو مدير أعمال الرابر الكندي العالمي درايك Drake، ساعده على الوصول إلى النجومية بعد أن طرح درايك ألبومه على راديو Beats 1 لشركة آبل عبر برنامج من تقديم أوليفر وبالتالي كان أول ألبوم يصدر عبر تطبيق Apple Music وحقق به الملايين ووصلت أغانيه إلى العالمية.

  • زوي سالدانا
الممثلة زوي سالدانا

رغم ولادتها في الولايات المتحدة الأميركية وتحديدًا في مدينة نيويورك، إلّا أن الممثلة الشهيرة زوي سالدانا، التي اشتهرت بأدوار رئيسية في أضخم أفلام هولييود بما فيها فيلم (أفاتار)، هي من أصول لبنانية، وقد أشارت إلى ذلك في مقابلات سابقة لها حيث أكّدت أنها تحب الطعام العربي.

  • ماركوس ليمونيس
ماركوس ليمونيس
الملياردير ماركوس ليمونيس من أصول لبنانية

ماركوس ليمونيس Marcus Lemonis ملياردير ورجل أعمال وشخصية تلفزيونية وسياسي أميركي من أصل لبناني. يملك العديد من الشركات الأميركية لا سيما TheHouse.com وGood Sam Enterprises. كما كان ماركوس ليمونيس نجم برنامج تلفزيون الواقع The Profit الذي يُعرض على محطة CNBC.

  • نواه شبيب

🎬

A post shared by Noah Shebib (@ovo40) on

نواه شبيب هو منتج وصديق قديم ومقرب من درايك، أسس استوديوهات SOTA Studios للإنتاج، بدأ بالعمل مع درايك كمنتج منفّذ عام 2009 لأغنية So Far Gone، لينتج بعد ذلك معظم أغاني درايك ويصبح مسؤولاً عن الموسيقى التي يقدّمها صاحب أغنية One Dance لجمهوره. وبالتالي، أسس دريك واللبنانيان نواه شبيب وأوليفر الخطيب شركة OVO للتسجيل عام 2012.

  • ستيف كير
ستيف كير لاعب كرة سلّة سابق ومدرّب في الـNBA

ستيف كير لاعب كرة سلة NBA أمريكي سابق وحاليًا مدرّب فريق غولدن ستايت ووريورز Golden State Warriors. وُلد في العاصمة اللبنانية بيروت وعاش مرحلة الطفولة في لبنان والدول العربية، قبل أن ينتقل إلى الولايات المتحدة الأميركية. لعب مع العديد من النزادي الأميركية بما فيها Chicago Bulls وSan Antonio Spurs، قبل أن يعلن عن اعتزاله عام 2003.

  • جينا ديوان
الممثلة الأميركية اللبنانية جينا ديوان

جينا ديوان ممثلة أميركية من أصول لبنانية وزوجة الممثل تشانينغ تاتوم السابقة. وُلدت من أب لبناني بولندي وأم أميركية، خاضت عالم هوليوود بعد مشاركتها بأضخم الأفلام مثل فيلم Step Up عام 2006 وTake the Lead. وبعد أن تزوّجت من تشانينغ تاتوم أصبحا الثنائي الأشهر في هوليوود والصحافة غالبًا ما تتابع أخبارهما، كما رزقت من طفلة تُدعى (إيفيرلي)، لكن أعلنت عن انفصالها من زوجها تاتوم مؤخرًا.

  • فينس فون
الممثل فينس فون

فينس فون ممثل أميركي اشتهر بالعديد من الأدوار الرئيسية التي لعبها في أفلام هوليوود بما فيها فيلم The Wedding Crashers وThe Break Up. رغم أن فينس هو أميركي إلّا أن والدة والده لبنانية، وهو يدرك ذلك، وذكر في مقابلات سابقة له أن جدّته تحضر له الطعام اللبناني ويعشق طبق البابا غنوج.

  • طوني شلهوب
طوني شلهوب
الممثل الأميركي اللبناني طوني شلهوب

طوني شلهوب ممثل من أصول لبنانية اشتهر بدور أدريان مونك في مسلسل مونك وفازبجائزة الإيمي لثلاث مرات عن أفضل ممثل في مسلسل كوميدي خلال عام 2003، 2005 و2006. بالإضافة إلى جائزة الغولدن غلوب عام 2003 عن أفضل ممثل في مسلسل كوميدي، وجائزة نقابة ممثلي الشاشة كأفضل ممثل في مسلسل كوميدي عام 2004 و2005. وفاز شلهوب مؤخرًا بجائزة Tony Awards عن أفضل ممثل رئيسي في مسرحية غنائية عن مسرحية The Band’s Visit.

  • وسيم صليبي سال

always grateful

A post shared by SAL&CO (@salxo) on

وسيم صليبي الملقّب سال هو مدير أعمال النجم العالمي ذا ويكند، فرنش مونتانا، ومساري. انضم إلى مجموعة Maverick لإدارة الأعمال والتي تضمّ مُدراء أعمال نجوم عالميّين، مثل مادونا Madonna، بريتني سبيرز Britney Spears، وغيرهم. كذلك، أسس سال شركة تسجيل تحت اسم (إكس أو) XO عام 2012، بالتعاون مع ذا ويكند، حيث يعمل حاليًا كمدير تنفيذي للشركة.

  • جوزيف عبّود
مصمم الأزياء الأميركي اللبناني جوزيف عبود

جوزيف عبّود مصمم أزياء أميركي لبناني، وُلد في الولايات المتحدة الأميركية لوالدين لبنانيين وحقق نجاحًا ماحوظًا في عالم الأزياء الرجالية. عمل في دار أزياء (رالف لورين) العالمي، كما حاز مرتين على التوالي على جائزة مجلس مصممي الأزياء الأميركية CFDA Award عن أفضل مصمم أزياء رجالية. وبعد العمل مع مصممي الأزياء والماركات العالمية تمكّن من جوزيف عبّود من إنشاء ماركته الخاصة عام 2013.

  • أندرو بزي

mood

A post shared by bazzi (@bazzi) on

إنه النجم خلف أغنية Mine التي فتحت له أبواب الشهرة. Bazzi فنان أميركي من أصول لبنانية، اسمه الحقيقي أندرو بزي اشتهر عبر السوشيال ميديا قبل أن ينطلق بمسيرته الفنية وهو بطريقه نحو النجومية ليصبح من أشهر النجوم العالميين.

  • كيسي قاسم
كيسي قاسم

كيسي قاسم واسمه الكامل كمال أمين قاسم هو منسّق أغاني وموسيقي وشخصية إذاعية وممثل صوتي أميركي من أصول لبناني، اشتهر بتقديمه برنامج American Top 40 وبأدائه صوت صوت نورفيل شاكي روجرز في مسلسل الرسوم المتحركة الشهير سكوبي-دو من 1969 حتى 1997، ومرة أخرى من 2002 حتى تقاعده عام 2009. عام 1981، مُنح قاسم نجمة في ممشى المشاهير في هوليوود تكريمًا لمسيرته الطويلة في عالم الترفيه. توفي كيسي قسم في حزيرن/ يونيو 2014.

  • أريل الحلواني

أريل الحلواني Ariel El Helwani صحافي متخصص بأخبار الفنون القتالية لا سيّما بطولة القتال النهائي UFC في الولايات المتحدة الأميركية، ولد في كندا من أب مصري وأم لبنانية. كان أريل يغطّي أخبار الملاكمة على قناة (فوكس سبورت) ضمن برنامج UFC Tonight، لينتقل من بعدها إلى قناة ESPN حيث يقدّم برنامجه الخاص Ariel & The Bad Guy بالإشتراك مع محترف الفنون القتالية شايل سونن Chael Sonnen.

  • وينتورث ميلر 
الممثل وينتورث ميلر

الممثل الأميركي وينتورث ميلر الذي اشتهر بدوره في المسلسل الأميركي Prison Break وُلد في إنجلترا لكن والدته من أصول لبنانية – سورية. شارك ميلر بمسلسلات أميركية عديدة بما فيها ER، The Human Stain وPrison Break الذي رُشّح عن دوره في هذا المسلسل على جائزة غولدن غلوب عام 2006.

  • مساري

‏كلام الناس ‏لا بقدم ‏ولا يأخر

A post shared by Massari (@massari) on

مساري نجم كندي من أصول لبنانية حقق نجاحًا كبيرًا بأغانيه، حيث يحرص على أن يمزج بها الموسيقى الغربية بالموسيقى الشرقية، التي وصلت إلى العالمية، كما تعاون مع كبار النجوم مثل شاغي.

  • داني توماس
الكوميدي داني توماس

داني توماس هو كوميدي ومغني ومنتج أميركي لبناني وُلد في الولايات المتحدة الأميركية لأب وأم لبنانيين، استمر بالنجاح في مسيرته على مدى 5 عقود، قدّم وأعدّعروضًا كوميدية كثيرة على التلفزيون الأميركي وحلّ ضيف شرف على برامج متنوعة منها الكوميدية، والحوارية والموسيقية. توفي في 6 شباط/ فبراير 1991.

فانيسا الهبر – بيروت