المهندس الأميركي – اللبناني طوني فاضل
المهندس الأميركي – اللبناني طوني فاضل

كرمت المؤسسة اللبنانية للإعلام – لجنة رواد من لبنان المهندس الأميركي – اللبناني طوني فاضل، وقدّمتُ الاعلامية مريم بيضون لفاضل موسوعة قيّمة تحمل عنوان “رواد من لبنان” خلال استضافته في الجامعة اللبنانية الاميركية (LAU).

بحضور رئيس الجامعة جوزفجبرا، نواب الرئيس: د. اليز سالم، ومارلا رايساي فانزوروي مجدل انيو عميد كلية الآداب والعلوم الدكتور نشأت منصور ومستشار الرئيس الدكتور كريستيانا وسيو اساتذة واداريون، بالاضافة الى جمع الطلاب الذين حضروا المناسبة.

فاضل الذي بدوره شكر المؤسسة اللبنانية للإعلام- لجنة رواد من لبنان على هذا العمل المميز الذي يسلط الضوء على المبدعين اللبنانيين أينما حلوا وأينما كانوا. وكان فاضل أحد رواد هذا العمل.

وجّه فاضل نداء إلى الحكام والسياسيين اللبنانيين لاعتبار الأدمغة اللبنانية الثروة القومية الأولى
وجّه فاضل نداء إلى الحكام والسياسيين اللبنانيين لاعتبار الأدمغة اللبنانية الثروة القومية الأولى

ولقد وجّه فاضل نداء إلى الحكام والسياسيين اللبنانيين لاعتبار الأدمغة اللبنانية الثروة القومية الأولى ويدعوهم لخلق المناخات المريحة كي تتيح لهذه الأدمغة العمل على الأرض اللبنانية ..

طوني فاضل الحاصل على شهادة في علم هندسة البرمجيات وهو أحد مخترعي مشغل آيبود وهاتف آيفون، حصل على منصب نائب الرئيس الأول لأجهزة أيبود، في شركة آبل. انضم فاضل إلى شركة آبل في العام 2001، وترقّى في منصبه ليصبح مدير قسم iPod في العام 2006، وقد عمل جنبًا إلى جنب طوال تلك الفترة مع ستيفجوبز على تطوير كافة منتجات الشركة.

طوني فاضل
طوني فاضل

تخرج طوني فاضل من جامعة ميتشيغان ويحمل شهادة بكالوريوس في هندسة الحاسوب. استقال من شركة آبل في 2010 وشارك في تأسيس شركة خاصة.

Copy URL to clipboard

شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار