لجنتا تحكيم مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة من النساء

ناتالي بيانشيري
ناتالي بيانشيري

كشفت إدارة مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة الذي ستنطلق دورته الأولى يوم الأثنين المقبل، وتستمر حتى 26 فبراير الجاري، عن لجنتي تحكيم مسابقتي الفيلم الطويل والقصير، وكلتاهن من النساء.

ترأس لجنة تحكيم مسابقة الفيلم الطويل المخرجة هالة خليل من مصر وتضم في عضويتها، كارمن جراي ناقدة من نيوزيلاندا، وريتا داتا مخرجة من الهند، ونينو أنجافاريدز مديرة مهر جان تبليسي السينمائي من جورجيا، ويان هي مخرجة من الصين.

وترأس لجنة تحكيم مسابقة الفيلم القصير ناتالي بيانشيري كاتبة ومخرجة ومنتجة من إيطاليا، وتضم في عضويتها ليديا باباديميتريو ناقدة من اليونان، ووسام سليمان كاتبة سيناريو من مصر، ونجوم الغانم مخرجة من الإمارات العربية المتحدة.

أكد السيناريست محمد عبدالخالق، رئيس المهرجان، أنه راض تماما عن لجنتي التحكيم، خاصة أنهما يضمان أسماء لها خبرة كبيرة في عالم السينما، وتضم شخصيات تعبر عن ثقافات مختلفة، موضحاً أن المهرجان في دورته الأولى قرر أن تكون كل أعضاء لجنتي التحكيم من النساء كنوع من التحية للمرأة ولإبداعها.

هالة خليل
هالة خليل

أعربت الكاتبة الصحافية أميرة عاطف، سكرتير عام المهرجان، عن سعادتها باختيار المخرجة هالة خليل، رئيسة للجنة تحكيم مسابقة الأفلام الطويلة، والسيناريست وسام سليمان في عضوية لجنة تحكيم مسابقة الأفلام القصيرة، لأنهن يعبرن عن جيل متميز من السينمائيات المصريات، نجحن في إثبات جدارتهن، وبالصدفة بدأت “هالة ووسام” مشوارهن السينمائي سويا من خلال فيلم “أحلى الأوقات” سنة 2004، ومازلن يواصلن العطاء.

يذكر أن مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة سيعقد دورته الأولى في الفترة من 20 إلى 26 فبراير، بدعم من وزارتي الثقافة والسياحة، ورعاية المجلس القومي للمرأة.