لعايدة صابرا ماغي بوغصن تغني وترقص والعالميات لا. وأنتِ مدعية

هاجمت الفنانة اللبنانية عايدة صبرا العديد من الفنانات اللبنانيات ومنهن النجمات نادين الراسي وسيرين عيد النور ونادين نسيب نجيم ووصفتهن بعديمي الخبرة وبأنهن لا يجدن التمثيل.

ولم تسلم أيضا الفنانة ماغي بوغصن من الإنتقاد حيث أبدت الممثلة عايدا صبرا رأيها بماغي بو غصن فقالت: (هي في الكوميديا أفضل من الدراما، ولكن من يقدم الكوميديا يجب أن يكون لدية مهارات أكثر وتنوع أكثر في أدواته، لأن الكوميديان في العالم يجيدون الرقص والغناء ولأن الكوميديا تتطلب إيقاعاً صحيحاً لمعرفة متى تبدأ النكتة ومتى تتوقف، كيف تقال وكيف يتم إيصالها)

نادين الراسي ردت على عايدا بواسطة تغريدة نشرتها على تويتر إلإ أن ماغي اكتفت بالصمت.

لكننا نحن لن نصمت.. عايدا صبرا ممثلة ومخرجة لبنانية حصلت على دبلوم دراسات عليا في التمثيل من معهد الفنون الجميلة – الجامعة اللّبنانية لها مشاركات في أعمال فنية كممثلة ومخرجة وراقصة ومصممة رقص، في المسرح والتلفزيون والسينما والإذاعة. لكنها فشلت في كل ذلك ولم تتمكن من الوصول إلى النجومية وهي ممثلة فاشلة ولم تتمكن من أن تحقق لنفسها أي حضور درامي يُذكر.

يؤسفنا أن تستخدم شهادتها وعجزها وما أصدرته من بعض قصائد شعر لم يقرأها أحدٌ، لتذم بكل الممثلات اللبنانيات وتحقر بقاماتهن وفوق ذلك تقع في أخطاء أكاديمية مريعة ومنها وصفها الغبي لماغي أبو غصن.

فإذا كان صحيحاً ما ادعته عايدة صبرا بأن على الكوميديانات أن تكون لديهن مهارات أكثر وتنوع أكثر في أدواتهن كأن تتقن الرقص والغناء كما ترى كوميديانات العالم (وهذا غير صحيح طبعاً) لكن تجدر الإشارة إلى أن ماغي بو غصن تجيد الغناء وصوتها أجمل من أصوات نجمات كثيرات على الساحة اللبنانية. وماغي تجيد الرقص لكن أي دور كوميدي لعبته لم يتطلب منها الغناء ولا الرقص. هذا رغم أن ماغي بو غصن أدت مقطعين من أغنيتين في مسلسلها كاراميل وبدا صوتها جميلاً كما لا تتمكن أي مطربة من الأداء في عمل درامي وهذا ما شاهدناه في رمضان 2017.

أما عن النجمات العالميات الكوميدينيات ومنهن ساندرا بولوك وجنيفر أنستون وكلتاهما الأشهر في هوليود في أعمالهما الكوميدية، فهما لا تجيدان الغناء ولا الرقص وحين غنت ساندرا بولوك مقطعاً صغيراً من أغنية راب Get Low by Lil Jon وكان ذلك في فيلم The Proposa جاء صوتها هزيلاً وليس مضحكاً.

وأما جينيفر أنستون فلم أسمعها تغني في أي عمل كوميدي شاهدته لها ولا هي رقصت، وإن حدث ونسيت فيكون لأنها فشلت في أن ترسخ في ذهني.

Nidal Al Ahmadieh نضال الأحمدية

هنا فيديو صغير لماغي بو غصن وهي تغني مقطعاً صغيراً للسيدة فيروز في إحدى السهرات الخاصة التي لا نرى فيها عايدا: