يتعرض نور سليم، ابن الممثل المصري هشام سليم لإنتقادات كثيرة مع كل صورة ينشرها أو فيديو يشاركه مع متابعيه، ويسخرون من شكله ومن تحوله ومن قرار والده الجريء حين اعترف أمام الكل بأن ابنته نورا أصبحت رجلًا “نور”

لا يقدم نور الإبتذال على السوشيال ميديا، وكلما يتعرض لإنتقادات يطل بفيديو آخر مبتسمًا ليس مهتمًا لأحكام المجتمع العربي الذي يصوّب بسهامه على المتحولين الذين يعانون من مشاكل جينية منذ ولاداتهم، أما هؤلاء الذي يسلكون هذه الطرق بهدف الربح المالي والشهرة فهؤلاء عار على المجتمع.

اقرأ: إبن هشام سليم المتحول يضع الأقراط ويحللون دمه – فيديو

في مصر، أجرى مركز بيو للدراسات Pew Research Center مسحًا جاء فيه أن 95% من المصريين، ممن استطلعت آراؤهم يرون أن المثلية الجنسية غير مقبولة في المجتمع المصري، بينما عبر 3% فقط عن قبولها.

لا يجرّم القانون المصري المثلية الجنسية على نحو صريح، إلا أن هناك عدة أحكام تجرم أي سلوك يمكن أن يعتبر غير أخلاقي أو فاضح. كذلك فإن القانون المصري يكافح “الدعارة”، ويتضمن مواد تحظر “الفسوق”، وهو ما يمكن أن تفسره المحكمة المصرية على أنه تجريم للعلاقات المثلية أو “اعتياد على ممارسة الفجور” وهو ما يقع أيضا تحت طائلة القانون.

اقرأ: ابن هشام سليم المتحول يثير ضجة جديدة

موقف الشريعة الإسلامية من المثلية الجنسية

تنظر مدارس الشريعة الإسلامية والتي تعتمد على أسس قرآنية وأحاديث نبوية إلى أن المثلية الجنسية هي شذوذ جنسي وخروج عن فطرة الإنسان.

ويصنف العلماء هذه العلاقة كخطيئة وجريمة يجب أن يحاسب عليها المشارك فيها. ويُذكر في القرآن قصة “قوم لوط” الذين نزل بهم غضب من الله لأنهم ووفقاً لمعظم التفسيرات شاركوا بأفعال جسدية “شهوانية” بين الرجال.

وقال ابن القيم في كتاب الجواب الكافي: «وَلَمَّا كَانَتْ مَفْسَدَةُ اللِّوَاطِ مِنْ أَعْظَمِ الْمَفَاسِدِ؛ كَانَتْ عُقُوبَتُهُ فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ مِنْ أَعْظَمِ الْعُقُوبَاتِ.

اقرأ: ابن هشام سليم لمنتقديه: أمر بفترة صعبة

وجد في القرآن سبع آيات تتحدث عن “قوم لوط” وهم نفسهم الذين وردوا في الكتاب المقدس ولكنهم معروفون في المسيحية بسكان “سدوم وعمورة”

في سورة الشعراء: ﴿أَتَأْتُونَ الذُّكْرَانَ مِنَ الْعَالَمِينَ﴾ [26:165] والآية ﴿وَتَذَرُونَ مَا خَلَقَ لَكُمْ رَبُّكُمْ مِنْ أَزْوَاجِكُمْ بَلْ أَنْتُمْ قَوْمٌ عَادُونَ﴾ [26:166].

وفي سورة الأعراف، الآية: ﴿وَلُوطًا إِذْ قَالَ لِقَوْمِهِ أَتَأْتُونَ الْفَاحِشَةَ مَا سَبَقَكُم بِهَا مِنْ أَحَدٍ مِّن الْعَالَمِينَ﴾ [7:80] والآية : ﴿إِنَّكُمْ لَتَأْتُونَ الرِّجَالَ شَهْوَةً مِّن دُونِ النِّسَاء بَلْ أَنتُمْ قَوْمٌ مُّسْرِفُونَ﴾

ماذا يقول الكتاب المقدس عن المثلية الجنسية؟‏

في الواقع،‏ لا يتطرَّق الكتاب المقدس بالتحديد الى شرعية زواج مثليي الجنس،‏ لكنه يتحدث عن المثلية الجنسية.‏ فماذا يقول؟‏

اقرأ: هشام سليم يرد بعد الهجوم على ابنه المتحول – فيديو

يعتقد كثيرون انهم يعرفون جواب الكتاب المقدس،‏ لكنهم في الواقع لم يتفحصوه.‏ ولهذا السبب،‏ تتضارب آراؤهم.‏ فالبعض يرون ان الكتاب المقدس يدين المثلية الجنسية.‏ اما البعض الآخر فيقولون انه يوافق على طريقة حياة كل الناس مهما كانت ميولهم الجنسية،‏ وهم يستندون في ذلك الى الوصية «تحب قريبك».‏

الكتاب المقدس يدين العلاقات المثلية ‹مضاجعو الذكور لا يرثون ملكوت الله›.‏ (‏١ كورنثوس ٦:‏٩،‏ ١٠‏)‏ وينطبق المبدأ نفسه على النساء أيضًا.‏ —‏ روما ١:‏٢٦‏.‏

اقرأ: ابن هشام سليم المتحول: لية اختار اني أكون خول! – فيديو

Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة