بعد الفضيحة مادلين طبر: الحريري أعطى البارودي مالاً ولم تأخذه

احتلّ إسم الممثلة ونقيبة الفنانيين المحترفين سابقاً، سميرة بارودي، عناوين الصحف ووسائل الإعلام، عقب نشرنا لمقال بعنوان (فضيحة سميرة بارودي بالفساد والمال تهز الأوساط – بالفيديو) نقلنا فيه ما قاله نقيب الفنانين المحترفين الجديد الممثل جهاد الأطرش، والذي أكّد في فيديو مصور بأن سميرة قامت بتجاوزات مالية وإدارية وأُجبرت على الاستقالة.

مادلين طبر مع الزميلة نضال الأحمدية في مكاتب الجرس
مادلين طبر مع الزميلة نضال الأحمدية في مكاتب الجرس

وفي المعلومات كما جاء في الفيديو الذي صوره النقيب وأرسله عبر الواتس أب، فضح زميلته سميرة بارودي وزوجها النقيب السابق إحسان صادق، وسرد فيه كل الوقائع، ووعد بنشر كل الوثائق التي تدينها.

نقيب الفنانين جهاد الأطرش يفضح سميرة بارودي ويفرض عليها الإستقالة:

وبعد انتشار الخبر، أصدرت قاضي الأمور المستعجلة في المتن ستيفاني صليبا، قراراً بختم صندوق المحاسبة التابع لنقابة الفنّانين المحترفين بالشمع الأحمر، وذلك بناءً على الدعوى المُقدّمة من المحامي الأستاذ مارك حبقة بوكالته عن الفنانة سميرة بارودي التي كانت قد قدّمت استقالتها مرغمة لا مختارة من مجلس النقابة.

ويأتي هذا القرار، بعد الطلب بفتح صندوق المجلس لأسباب مادية مرتبطة بتجاوزات إداريّة وماليّة كانت تحصل في النقابة، والتي على اثرها تحركت النقابة وكشفت الفضائح وأجبرت بارودي على الإستقالة، وكذلك وقّع زوجها إحسان صادق الاستقالة مجبراً.

وكانت النجمة اللبنانية مادلين طبر أكّدت من مصر بأن صديقتها سميرة محترمة جداً، وأرسلت لنا الرسالة التي أرسلتها إلى مجموعة نقابة الفنانين على الواتس آب جاء فيها: لا أريد أن أنحاز، لكن الست سميرة بارودي صديقة مقرّبة. لا أقبل بالتهديد المؤذي لها. انه من غير المسوح التطاول على الست سميرة. كلنا نحترم النجم النقيب الجديد جهاد الأطرش وأعضاء النقابة وهو صديق. انتظروا الحكم وما أعنيه Stop It.

الممثلة اللبنانية ونقيبة الفنانين السابقة سميرة بارودي
الممثلة اللبنانية ونقيبة الفنانين السابقة سميرة بارودي

وفي اتصال معها،قالت مادلين: أنا أتواجد بالمجموعة مع نجوم النقابة، وبعضهم صغار في الفن، استفزوني عندما بدأوا يتحدّثون عن صديقتي، أنا زغرتاوية ولا أقبل أن يجرّح أحدهم بأي صديق/ة لي، أو أن أرى شتائمهم لها وأصمت. لو تشاهدين الكلام المؤذي بحقها، وسميرة لا ترد. أنا لم أخرج من الجروب لأنني أحببت أن أتواصل معهم وأن أبقى عضواً فعّالاً. وفي الوقت نفسه لا أحب أن يتحدّث أي أحد عن جهاد الأطرش لأنني أحبه وأعشقه.

نقيب الفنانين المحترفين احسان صادق
نقيب الفنانين المحترفين احسان صادق

وتابعت ماديلن طبر تروي لي: عندما جاء جهاد الأطرش إلى مصر، ذهبت إلى المطار لأستقبله، وجلب لي معه الزعتر من الشوف- جبل لبنان. هو ليس صديقاً فقط بل هو حبيبي.

وأضافت ماديلن بصرخة موجعة: “سميرة بارودي جاءت بالخبراء إلى النقابة وقالت لهم: اقفلوا الصناديق بالشمع الأحمر وحققوا”. وبرأيي من يسرق لا يُقدم على ما أقدمت عليه سميرة بارودي.

وتابعت مادلين طبر تروي أسراراً: سميرة بارودي هي من أنشأت هذه النقابة مع زوجها إحسان صادق، وعندما دفع لهم الرئيس الشهيد رفيق الحريري مبلغاً من المال لتأسيس النقابة لم تأخذ المال إلى جيبها الخاص. مع العلم بأنها كانت تستطيع أن تفعل ذلك لأن الحريري رحمه الله لم يكن ليناقشها أو يسألها عن المال. وبالمال اشترت مقراً للنقابة وعملت عليها.

وختمت متنهّدة: يعني لا بيرحموا.. (تصمت) وتقول: لا أعرف ماذا سأقول لا أسمح لأحد أن يتحدّث عن صديقاتي خصوصاً وأن القضاء سيفصل وسيظهر كل شي.

وهنا تسجيل آخر بالفيديو بعد يومين من الاتصال خاص بالجرس:

نضال الأحمدية Nidal Al Ahmadieh