في الحلقة 23 من مسلسل كاراميل وفي سياق الأحداث التي توقع ماغي بو غصن في ألم وإحباط كبيرين حين تكتشف أن خطيبها ظافر العابدين خانها مع كارمن لبس ترمي بوجهه خاتم الخطوبة وتقرر استخدام موهبتها لمصالحها الشخصية وقد فهمت أن الطيبة وخدمة الآخرين لم تثمر لها إلا الويلات. وخلال عمليات الانتقام المتتالية تلتقي بأحد العرافين على الشارع العام وتسمع ما يفكر به حول أموال يتقاضاها من هذا وذاك فتبتزه إلى أن يوافق على استضافتها في برنامجه وحين تطل معه تسخر منه وهي تخبره عن اسمه واسم امه واسم جدته وعن كميات الأموال التي يتقاضاها من المحطة ومن المتعاملين معه وكم يدفع لمن يزودونه بمعلومات حول فلان وعلان.

النجمان ظافر عابدين وماغي بو غصن
النجمان ظافر عابدين وماغي بو غصن

ما أدته ماغي بو غصن في هذ المشهد أي ما فعله كاتب النص مازن طه، قد يعتقده بعض المتابعين من الذين لا يزالون يخضعون ويصدقون ما يقوله ميشال حايك وليلى عبد اللطيف، أنه مشهدٌ كوميدي مشغول لخدمة الحدوثة بينما هو في الواقع سخرية صادقة ونقية من كل التجار الذين بلعبون على العقل الخرافي لدى العامة والذين يصدقون ألاعيب الإعلان والإعلام في تخصصهم عبر التسويق لهذا والإعلان عن تلك.

ماغي بو غصن لو يستمر كاراميل على مدار العام لأنه واجب قومي
ماغي بو غصن لو يستمر كاراميل على مدار العام لأنه واجب قومي

بدا المشهد في ظاهره كوميدي عادي ينتصر لماغي المظلومة لكن للمشهد نفسه أبعاد أخرى ومنها أنه يندرج في إطار الكوميديا السوداء أي السخرية من ظاهرة اجتماعية وحياتية هي ضمن قالب كوميدي يعتمد على الموقف والنص لا الحركة والتهريج التمثيلي.

ويستخدمها بعض الفنانين الكوميديين كأداة لإلقاء الضوء لدى جمهورهم على موضوعات مهمة وكذلك لتسليتهم.

نضال الأحمدية Nidal Al Ahmadieh

Copy URL to clipboard
28 فبراير 2021
21:19
قطع السير عند جسر الرينغ بالإطارات المشتعلة احتجاجاً على استمرار انقطاع الكهرباء


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار