فيلم ماغي بو غصن 2018
فيلم ماغي بو غصن 2018

Time out اسم فيلم هذا العام للنجمة السينمائية الوحيدة في لبنان، ماغي بو غصن، ويعني بالعربية (استراحة قصيرة) أو (خلص – نفذ الوقت).

هذا التفسير لعنوان الفيلم ليس دقيقاً، وإن كان كذلك فيشير إلى أن الفيلم يدور حول لعبة ما، طالما أن عبارة (تايم أوت) تُستخدم في الملاعب الرياضية، وتعني: (تعطيل مؤقت) (وقت الراحة) (استقطاع وقت).

ماغي بو غصن وزوجها المنتج الكبير جمال سنان، صاحب أهم شركة إنتاج عربية Eagle Films وفريق عمل الفيلم، تقدمهم المخرج السوري رامي حنا، الذي اهتمت ماغي أن يقطع هو قالب الكايك، احتفالاً بانتهاء تصوير الفيلم، في حين وقف زوجها، وبطل الفيلم الشريك يورغو شلهوب، خلف المخرج، وحيّدت ماغي نفسها في البداية، مفسحة كل المكانة للمخرج ليكون هو سيد الاحتفال، وأن تكون يده فوق كل الأيادي!

لماذا فعلت ماغي ذلك؟ هل لأنه ضيف في لبنان، وهو من المخرجين العالميين العظماء؟ لا.. طبعاً

بل لأن ماغي رفيعة الأخلاق.. ولأنها تتصرف بعفوية.. ولأنها تطلق الوجوه وتشجع الموهوبين وربما أرادت أن توصل رسالة لمن يهين الممثل اللبناني من السوريات والدراميين السوريين.

من هو رامي حنا:

رامي حنا شقيق الكاتبة ريم حنا ممثل ومخرج فلسطيني سوري تخرج من المعهد العالي للفنون المسرحية – تمثيل العام 1997.

شارك رامي حنا في (الفصول الأربعة 1999) مع المخرج حاتم علي، (قوس قزح 2001) مع المخرج هيثم حقي،(صلاح الدين الأيوبي 2001) للمخرج حاتم علي، (أيامنا الحلوة 2003) لهشام شربتجي، (أحلام كبيرة) و(التغريبة الفلسطينية 2004) لحاتم علي،(خلف القضبان 2005) مع المخرج الليث حجو و(فيلم تحت السقف). هو مخرج تلفزيوني من أعماله (ما بتخلص حكاياتنا)، (عنترة 2007)،(زهرة النرجس 2008)،(على قيد الحياة 2009) (شركاء يتقاسمون الخراب 2008) لمحمد زهير رجب، (عن الخوف و العزلة 2009) لسيف الدين سبيعي، (الصندوق الأسود 2010) لسيف شيخ نجيب و(الغفران 2011) لحاتم علي وفي العام 2012 أخرج مسلسل (روبي).

إذاً Time out تجربته السينمائية الأولى ويطلقه جمال سنان وماغي بو غصن من لبنان.

Copy URL to clipboard
16 أبريل 2021
11:00
آخر إحصاءات حالات كورونا في الوطن العربي
  إقرأ المزيد

شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار