محامون جزائريون يهاجمون أصالة نصري ويطالبون القضاء اللبناني بالعدل

بعد نشرنا لخبر ضم أراء العديد من الصحفيين الجزائريين حول قضية الفنانة اللسورية أصالة نصري التي قبض عليها في مطار بيروت الدولي وبحوزتها كمية من الكوكايين وثبت بعد الفحوصات المخبرية أنها تتعاطى الكوكايين.

تفاعل بعض المحاميين الجزائريين الذين رأوا أن إطلاق سراح أصالة المشروط وعلى الرغم من حيازتها لكمية غرامات من الكوكايين يعتبر خرقاً للأصول القانونية خصوصاً وأن الكوكايين يعتبر من أخطر أنواع المخدرات. فحسب القانون الجزائري فأنه يعاقب من يحوز مخدر الكوكايين بمدة تصل إلى سجن 5 سنوات حتى ولو كانت الكمية للاستهلاك الشخصي.

الفنانة السورية أصالة نصري تتعاطى المخدرات
الفنانة السورية أصالة نصري تتعاطى المخدرات

وحسب المحامي (دبي سيد أحمد) محامي معتد لدى المحاكم والمجالس القضائية اعتبر فضيحة أصالة ظرفاً مشدداً لكونها شخصية عامة فقيامها بأمور تخالف القانون سيدفع معجبيها من ضعاف الشخصيات إلى حذو طريقها وتجريب المخدرات.

أما المحامية (مسراتي هاجر) طالبت القضاء اللبناني بأن يكون صارماً حتى ولو كان المتهم فناناً مشهوراً فهذا لا يعطيه الحق أن يخرق قوانين البلدان فالقانون يطبق على الجميع سواسية. أما المحامي (أوسيف محمود) فكان له رأي آخر حيث يرى أن تهمة أصالة ليست الحيازة بغرض الاستهلاك الشخصي بل كانت بصدد تهريب مادة ممنوعة إلى بلد أخر حتى ولو كانت الكمية صغيرة.

أما الممثل القانوني (زحاف فيصل) فيرى أن فضيحة أصالة نصري كانت أقوى من أي عقاب سيسلط ضدها ونصحها بأن تتعالج في مصحة كما التمس لها مقدم أحد البرامج الاجتماعية (يوسف نقاع) في الجزائر الاعذار قائلاً: (رأيي ان أصالة لديها كل أسباب تعاطي المخدرات لانها تتلقى يوميا رسائل تتوعدها بالقتل و الذبح من قبل أنصار نظام بشار الأسد و اذا كانت تتعاطى الكوكايين فهذا امر يمكن تفهمه و لكن اتمنى ان لا تنزلق الى الادمان المرضيان العالم العربي بحاجة الى صوتها الرائع.

سليمان برناوي – الجزائر

الفنانة السورية أصالة نصري
أصالة نصري في حفل إفطار إيغل فيلمز وقبل يومين من القاء القبض عليها