هيفا وهبي هذا عمرها الحقيقي وليس 42؟

هيفاء وهبي أرشيف الجرس
هيفاء وهبي أرشيف الجرس

في العام 2013 شنَّ المحامي نبيه الوحش هجوماً عنيفاً على هيفا وهبي، معلناً عن رفع دعوى قضائية يتهمها فيها بتزوير جنسيتها اللبنانية وتهديد أمن الدولة والأمن القومي.

وأكّد الوحش في حلقة من برنامج (صبايا الخير) حلّ عليها ضيفاً عبر قناة (النهار) المصرية، أنّ هيفاء تمتلك ثلاثة جوازات سفر لكل واحد تاريخ ميلاد مختلف، وأنّها من مواليد عام 1972، و1974 و1976 وهذا ما تشير إليه جوازات سفرها المختلفة التي يملك الأصل عنها.

وبعد الكلام عن جوازات سفر ثلاث، اتهم المحامي الوحش هيفا بأنها مصرية وغير لبنانية، وقامت بتزوير جنسيتها اللبنانية. وهذا غير صحيح لأن هيفاء لبنانية

وأكّد أنّ والدتها مصرية تدعى نوال أحمد عبد القادر ولدت في حي الأزبكية. (هذا صحيح والدتها مصرية الأصل وتملك الجنسية اللبنانية لكنه لا نعرف أكثر من ذلك) ووالدها محمد عبد الرحيم الهندي ولد في منطقة شبرا ويعمل سائق تاكسي (الصحيح أن الأم اللبنانية لا تستطيع منح الحنسية اللبنانية لأولادها حسب القانون اللبناني حتى الآن، إلا بالتزوير، فكيف تكون هيفاء مصرية، ثم أن الأب المصري لا يملك حق إعطاء ابنته الجنسية اللبنانية) أي وثائق وصور قدمها المحامي للتأكيد على كلامه.

لكن الصحيح أن هيفا من مواليد 1972 حسب الوثائق التي نملكها وتم تزوير عمرها أي أنها أتمت سنتها الـ 46 وبدأت في سن الـ 47 منذ 10 من شهار شباط – فبراير وعمرها ليس 42 سنة، كما تقول هي، وكما تنشر عبر الجوجل، وصحيح أنها وُلدت في محرونة جنوب لبنان، وهي من الأخوان الشيعة.

هيفاء وهبي أرشيف الجرس
هيفاء وهبي أرشيف الجرس

نور عساف – بيروت