وجه الفنان المصري محمد_الشرنوبي، رسالة رومانسية لزوجته راندا رياض مديرة أعمال الفنانة أنغام، بمناسبة مرور أول عام على زواجهما.

كتب الشرنوبي في رسالته:

(اول سنه تعدي علينا مع بعض في بيت واحد وتاني سنة تقريبا لينا مع بعض عايز اقول لك حاجات كتير اوي لا يمكن تكفي اقولها لك هنا بس بجد حاسس ان قلبي و عقلي اختاروا صح واكتشفت انك اجدع و اطیب و احن بنت في الدنيا ربنا يخليكي ليا و يبعد عننا كل شر بحبك يا راندا كل سنة واحنا مع بعض دايمة ان شاء الله).

عام مر على زواجهما، ولا نزال نلاحظ متانة علاقتهما، وكيف أنّهما يوميًا يحبان بعضهما أكثر.

يومًا لم نسمع عن أي خلاف وقع بينهما.

الكثير من زيجات المشاهير تنتهي بالطلاق بعد مرور أسابيع أحيانًا على ليلة الزفاف.

لكنّ علاقة الشرنوبي وراندا تبدو واعدةً وناجحة لأنها مبنية على التفاهم والثقة والدعم المتبادلين.

إقرأ: والدا محمد الشرنوبي الكبير احتفلوا بعيده ووالدته معهم لأول مرة – صور

لم يتزوجا زواجًا تقليديًا بل عن حبّ، ويتغزلان ببعضهما وكأنهما يعشقان بعضهما بجنونٍ.

إقرأ: محمد الشرنوبي هكذا رقص مع زوجته! – فيديو

هل ينجح غالبًا الزواج الذي يعتمد على الحبّ؟

ماذا يقول العلم؟

وصل الطبيب النفسي الإنكليزي توني ليك بدراسةٍ أعدها إلى أن الزواج التقليدي محكوم عليه بالفشل وعدم الاستمرار لعدم معرفة الشريكين لبعضهما مسبقًا، أما الحب فيكلّل العلاقة الزوجية بالنجاح، لأن الارتباط العاطفي معناه اتفاق الشريكين على كل شيء بالحياة، مما يشعرهما بالأمان والاستقرار وتقاسمهما الحياة سويًا.

بيّن أن شعور الطرفين بالأمان بالعلاقة عن حب، يأتي من إحساس الطرفين بقدرة كل منهما على حماية الآخر ورعايته، وعلى النقيض يشعر الطرفان بالزواج التقليدي بعدم الأمان والقلق والتوتر بالعلاقة، مما يجعل مستقبل الحياة الزوجية مبهمًا ومهددًا بالانهيار.

قال توني ليك: (الزواج عن حب يجعل الشخص يشعر إنه محبوب ومقبول لشخصه بكلّ ما يحمله من صفات حسنة وسيئة، لأن الطرف الآخر يتقبله كما هو ولا يوجّه له الانتقادات، على عكس الزواج التقليدي بدون حب والذي تشوبه انتقادات من كل طرف للآخر).

تابع: (فهذا الزواج قد يكون لأهداف أخرى كالحصول على منصب مرموق أو بهدف المال، ما يجعل العلاقة غير سوية وتتحول إلى علاقة مصلحة، وهو ما يؤدي إلى فشل العلاقة وعدم تقبل كل طرف للآخر).

Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار