مع حلول عيد الفطر المبارك، عُرض فيلم (جواب اعتقال) للنجم المصري محمد رمضان في دور العرض السينمائية المصرية والعربية، واستطاع تحقيق أعلى الإيرادات منذ اليوم الأول.

بوستر الفيلم
بوستر الفيلم

جسد رمضان دور (خالد الدجوي) الذي يعمل عضواً داخل جماعة الإخوان المسلمين، ويساعدهم بتنفيذ العمليات الإرهابية وقتل الأبرياء تحت مسمى الإسلام.

حاول رمضان الارتباط بابنة عمته التي تجسد دورها الممثلة دينا الشربيني غصباً عنها، والتي تتعاون مع الضابط إياد نصار للإيقاع به من خلال استغلالهما لنقطة ضعفه وهي حبه لدينا وزواجه منها.

انتقم (خالد الدجوي) لشقيقه (أحمد الدجوي) الذي قُتل على يد الجماعة خلال تمضيته لشهر عسله في لبنان، حيث أرسل قائد الجماعة الذي جسد دوره الفنان سيد رجب رأس شقيق (خالد الدجوي) داخل صندوق، عقاباً له على انقلابه عليه ومحاولته لأخذ منصبه داخل الجماعة، وانتهى الفيلم بموت محمد رمضان على يد قوات الشرطة المصرية الذين يلقون القبض عليه على سطح عمارة سكنية في وسط القاهرة.

استطاع رمضان تقديم دوره بحرفية عالية جداً وتغيير جلده كفنان، حيث قدم دوراً مختلفاً وحساساً جداً رغم تكرار فكرة العمل، وساعدته ملامح وجهه الحادة وتعبيراته القوية على نجاح شخصيته.

محمدرمضان ودينا الشربيني
محمدرمضان ودينا الشربيني

قدمت دينا الشربيني دور الفتاة المسلمة المعتدلة بإتقان، حيث ظهرت وهي ترتدي الحجاب باعتدال وجعلتنا نصدق دورها كفتاة تعمل في إحدى المصالح الحكومية المصرية وأنها نشأت في أسرة متوسطة، تعيش برفقة والدها الذي جسد دوره الفنان أحمد راتب. أحببت ثياب الشربيني التي تشير إلى أنها تربت داخل أسرة متوسطة وأعجبتني فكرة ارتدائها للحجاب خارج المنزل بينما الجلوس دونه داخل المنزل وارتدائه مرة أخرى عندما يأتي ضيف إلى منزلهما.. فهذا ما يحدث داخل البيوت العربية المسلمة.

فاجأ الممثل صبري فواز جمهوره بشخصيته الكوميدية التي قدمها خلال العمل، حيث جسد دور أحد الشيوخ الذين يعملون داخل جماعة الإخوان المسلمين، والذي يقوم بتجنيد الشباب ومحاولة إقناعهم بالانضمام إليهم وإلى جماعة داعش الإرهابية بطريقة كوميدية.

محمد رمضان برفقة سيد رجب
محمد رمضان برفقة سيد رجب

كما قدم الفنان سيد رجب دور عمره إلى جانب رمضان الذي يمشي بخطوات ثابتة نحو النجاح والنجومية.

لم يقدم النجم الأردني إياد نصار جديداً بدوره كظابط شرطة، خصوصاً وأنه بدا مشابهاً إلى حد كبير لدوره الذي جسده في مسلسل (موجة حارة)، بإختلاف الأحداث وقصة العمل.

  • جرسيات:

– ظهر إياد نصار بمشهد خاطيء عندما اقتحم شقة (خالد الدجوري) وأيقظه متسائلاً: “إنت فطرت ولا لسة”، فكيف يطرح إياد سؤالاً كهذا على شخص استيقظ للتو من النوم؟!

– رغم طرح الفيلم منذ مدة ليست بقصيرة، إلا أنّ دور العرض لا تزال ممتلئة بالجمهور.

النجم المصري محمد رمضان في لقطة من العمل
النجم المصري محمد رمضان في لقطة من العمل

(جواب اعتقال) بطولة محمد رمضان، دينا الشربيني، سيد رجب، صبري فواز، إياد نصار، محمد عادل، أحمد جمال سعيد، صبري عبدالمنعم، كريم مأمون، أحمد راتب وغيرهم.

من تأليف وإخراج محمد سامي.

ياسمين أحمد – القاهرة

Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار