مدحت العدل يوقف فضل شاكر ويتهمه رغم براءته

طرحت شركة (العدل جروب) المنتجة لمسلسل (لدينا أقوال أخرى) الذي تقوم ببطولته النجمة المصرية يسرا، تيتر المسلسل أغنية (شبعنا من التمثيل) بصوت النجم اللبناني فضل شاكر.

الأغنية من كلمات الدكتور مدحت العدل، وألحان عمرو مصطفى، ومن المقرر عرض هذا المسلسل في السباق الرمضاني المقبل.

وفور طرح الأغنية، شنّت أقلية هجوماً على الشركة رافضة عودة فضل شاكر للغناء من خلالها، الأمر الذي جعل شركة (العدل جروب) تصدر بياناً صحافياً تعلن فيه حذف “تيتر” العمل الذي غنّاه فضل شاكر عدا عن إطلالة العدل هاتفياً واتهام فضل بأنه قتل جنوداً من الجيش اللبناني هذا رغم أن المحكمة العسكرية برأته من التهمة!

فضل شاكر عاد بأغنية (ليه الجرح)
الفنان اللبناني فضل شاكر

وكان أجرى المنتج مدحت العدل مداخلة هاتفية مع برنامج (على مسؤليتي) الذي يقدمه الإعلامي المصري أحمد موسى، ووضح ما حدث قائلاً: (نحن تعاملنا مع الموضوع في باديء الأمر بشكل فني بحت، دون دراسة الوضع القانوني حيث رأينا ملائمة فضل لهذه الأغنية، لكن بعدما لاحظنا رد الفعل غير المتوقع وخصوصاً من الأخوة اللبنانيين. تأكدنا أن موقفه القانوني لم يُحل فقررت (العدل جروب) حذف صوت الفنان فضل شاكر من مسلسل الفنانة يسرا فوراً).

تابع: (الشركة أصدرت بياناً عن هذا الأمر وطبيعي أننا نقف إلى جانب الشعب اللبناني وجيشه ضد كل متطرف، ولذلك فإننا سنحذف صوت فضل شاكر. المسلسل سيعرض بتيتر لا يحتوي على صوته).

وعن كيفية اختياره للفنان اللبناني فضل شاكر أضاف: (عندما شاهدنا فضل شاكر وهو يغني مع ابنه هذه السنة وحقق انتشاراً كبيراً تخيلنا أن موضوعه تمّ حله، وعلى هذا الأساس، حصل تواصل بين مدير أعماله وبين أستاذ أحمد جمال العدل وتم الإتفاق، ولكن عندما تأكدنا، تراجعنا عن الخطأ بشجاعة لأننا نحترم الشعب اللبناني).

ختم كلامه قائلاً: (أخبرنا فضل شاكر بهذا الأمر وقمنا بنشر بيان على كل الصحف والمواقع الالكترونية احتراماً للشعب اللبناني).

الغريب أن مدحت العدل تحدث قائلاً أنه نزل عند رغبة الشعب اللبناني رغم أن أي جهة نقابية (نقابة المحررين ونقابة الصحافة ونقابة الفنانين) وأي جهة رسمية لم تعترض على مشاركة فضل في التيتر، ولا في الغناء، ولا نعرف من كان المتحدث باسم الشعب اللبناني الذي تجاوب معه الدكتور وشركته!

أول تعليق من مدحت العدل على هجوم أحمد موسى بسبب تتر فضل شاكر على مسلسل رمضان

أول تعليق من مدحت العدل على هجوم أحمد موسى بسبب تتر فضل شاكر على مسلسل رمضان صدى البلد – Sada Elbalad

Posted by ‎احمد موسى – على مسئوليتي‎ on Wednesday, May 9, 2018

رنيم مطر