مدونة جمال عراقية الأكثر تأثيرًا في العالم

هدى قطان رائدة أعمال وخبيرة تجميل عالمية، من أصول عراقية، اشتهرت كأبرز مدونات الجمال ومن بين الأكثر تأثيرًا في العالم، بالإضافة إلى ذلك، أنشأت ماركة Huda Beauty لمستحضرات التجميل عام 2013.

مدونة الجمال العالمية هدى قطان من أصول عراقية

وُلدت هدى قطان في مدينة أوكلاهوما في أميركا عام 1983 لوالدين عراقيين. تخرّجت من جامعة ميشيغان – ديبورن حيث تخصصت بالمجال المالي، إلّا أنها لم تسِر بهذا الإتجاه بل اتبعت شغفها ودخلت عالم التجميل.

تعلّمت هدى أساليب وتقنيات وفن المكياج، في لوس أنجلوس. وكانت إيفا لونغوريا ونيكول ريتشي من الشهيرات اللواتي قصدن قطّان للإعتناء بجمالهنّ.

في نيسان/ أبريل عام 2010، أطلقت هدى قطان مدوّنة الكترونية تحت عنوان Huda Beauty حيث تنشر فيدوهات تعليمية.

بعد أن أصبحت شخصية معروفة، أنشأت ماركة خاصة بها تحمل اسمها Huda Beauty عام 2013، وأطلقت مجموعة من الرموش المزيفة كأول منتج للماركة التي كانت تستخدمها نجمة الواقع كيم كارداشيان.

مع الوقت أصبحت شركة هدى قطان، التي أخذت دبي مقرًا رئيسًا للشركة، تُقدّم منتجات تجميلية بما فيها ألواح ظلال العيون، أحمر الشفاه السائل، قلم الشفاه وغيرها.

نظرًا للنجاحات التي حققتها قطان في عالم التجميل احتلّت المرتبة الأولى عام 2017 ضمن لائحة Top 10 in the 2017 Influencer Instagram Rich List، وأسمتها مجلّة فوربس من بين أكثر تأثيرًا في العالم.

فانيسا الهبر – بيروت