مريم الكعبي: هذه صفعة للـ MBC وليس لأحلام وقبلها هيفا – بالوثائق

لمن لا يعرف الاماراتية مريم الكعبي من بعض الجمهور المصري واللبناني، هي إعلامية إماراتية حالمة بأوطان رائعة، وشعوب رصينة جادة، تكتب نقداً سليطاً، لأن في زمننا كل شجاع يصفونه بالسليط، ورغم ذلك لا يخرج إلى قلة الأدب فيلتزم معايير النقد العلمية، ويعانق النص النقدي الأجنبي، الذي تفوق على نصنا، لما يحمل من حريةٍ حرةٍ وشجاعة مُرة.

مريم لا تقيم الصداقات، ولا تتزلف، وهي ليست من المعشوقين بين الفنانين والمشاهير، ذلك لأنها تقول ما تريد، وغالباً تضيء على الأخطاء والخطايا ربما، لأنها تعتبر أن الفنان حالة جميلة ومن البديهي أن يقدم الجميل فقط.

اليوم صباحاً حملت صفحتها على الـ Twitter جملة من التغريدات ضد أحلام، ننشر صوراً عنها هنا بعد نشر ما كتبته الكعبي هازئة بالحال الذي وصلنا إليه.

ما تفعله أحلام هو العادي جداً، لكن ما تفعله مريم الكعبي لفتنا وهو أن تجرأت أحلام وأساءت لإعلامية شهيرة، بل هي الأشهر في الإمارات لتتخطى بذلك حدود غبائها ولتنال مرتبة أعلى في قلة الشرف.

الملكة أحلام كما تسمي نفسها، هي ملكة في السب والقدح والذم وتعمل جاهدةً لتربي جيلاً كاملاً على لسانها وسلوكها المريض، ولا تتورع عن شتم صحافيين عرب، بل تطاولت هذه المرة على ابنة بلدها بعد أن أنجزت نشاطاتها ضد إعلاميين لبنانيين ومصريين ولكنها مرة لم تجرؤ على سب صحافي سعودي!.

في سياق ما نشرت مريم الكعبي، قبل قليل رداً على شتائم أحلام وجمهورها جاء كالتالي:

1 – (تجريف العقول العربية وتغريب الهوية العربية وتغييب الثقافة العربية كان ولا يزال عن طريق : صناعة نماذج واهية تؤثر على جيل بأكمله)

2- ( من السخافات التي ابتلينا بها ان يجعل المراهق من فنانين ومغنيين قدوة له ضاربًا عرض الحائط تلكم النماذج المشرفة في الأمة والوطن).

3- (لن يستطيع أي اسم تشويه اسم الامارات ومن تربيهم أحلام ينتمون اليها ببذاءتهم وعفن ألسنتهم )

4- ( ههههههههه تربية السطوه)

5- (ماذا خرجت لنا احلام ! سوا الجيل الحلومي .. علمتهم البذاءه والهمجيه والسطحيه وقله الذوق) هذه التغريدة لـ خالتي قماشة تبنتها مريم.

6- (قناة ام بي سي جعلت كرة الثلج أحلام تتدحرج وتكبر ونحن نعاني اليوم من جريمتها )

7- (حينما ترى مستوى الحلوميين لا تستغرب أن يخرج نجماً منهم يحمل عروسة باربي تلك الفئة لا يربيها وطن ولكنها للاسف )

8- (ماذا خرجت لنا احلام ! سوا الجيل الحلومي .. علمتهم البذاءه والهمجيه والسطحيه وقله الذوق )

9- (بناء التغيير يريد أساسا انسانياً وحينما يكون البناء متهالكاً فالمجتمع يكون ايلاً للسقوط في أي لحظة فلا تستهينوا بجريمة الاعلام الذي يصنع القدوة)

10- (حينما نصنع جيلاً بلا مباديء ولا قيم ولا اصاله نحن نصنع بذلك دماراً عن طريق الفساد ليس قولا اعتباطيا : ان المواطن الصالح نواة لتكوين مجتمع صالح)

11- (أخطر أنواع التقليد هو التماهي ويعني أن يرى المعجب نفسه مكان من يعجب به واليوم نعيش حالات تماهي وليس تقليداً وهي ظاهرة خطيرة)

12- (حينما يتربى جيل على نموذج فارغ يمكن تعبئة فكره بكل أنواع التغييب ويمكن التحكم به والسيطرة عليه حتى لضرب وطنه لا تستهينوا بقضية صناعة القدوة)

13- (المراهقون أصبحوا قنابل موقوتة للانحراف السلوكي والشاذ ونحن من خلال النماذج الاعلامية نقدم لهم وقود تلك القنابل ونبرمج توقيت انفجارها)

14- (القضية ليست في احلام فقبلها كانت هنالك مدرسة أخرى خرجت أجيال هي هيفاء وهبي وسيأتي بعدهن القضية: النماذج التي يتم تقديمها للتأثير في الجيل)

15- (ليس جديدا الهجوم وليست البذاءة حديثة واعتذرت مسبقا عن نشر تغريدات الجمهور الحلومي ولكنها صفعة لقناة mbc التي صنعتها وصفعة لكل منصة تستضيفها)

16- (صناعة النموذج الواهي المفلس هي باب لشل قدرات وطاقات أجيال وكلما انتهى دور احداهن يقومون بتصدير صورة أخرى للتماهي والتقليد وهي كارثة)

17- (البعض يتجاهل مفهوم القدوة تلك التي يتأثر بها الجيل ويقدم بدائل مخيفة لجيل يتربى على السطحية والخواء والافلاس )

18- (كيف يمكن أن يعرفوا قيمة فكر أو ثقافة وقدوتهم ومعلمتهم احلام تدير أكاديمية البذاءة ويتم تكريمها!! )

19- (كيف نجعل من الجيل مستودعاً لقلة الأدب فاقداً لقيمة الاحترام_العمر أصبح سبة هكذا علمتهم كبيرتهم )

20- (بدون تعليق من جعلت الشتيمة رفعة والاساءة منهجاً والبذاءة مدرسة)

21- (وقفة قوية وشجاعة ورادعه بوجه خالد حرية نتمنى أن يكون ضمير كل مسئول حاضرا ليحمي هذا الوطن ممن يسيء له )

22- (الحلوميون يرهقهم حالي الذي يستحق الشفقة انا مسكينه ومطرودة لاني كتبت مقالاً عن أحلام هكذا تصنع أحلام نجومية الاتباع)

Nidal Al Ahmadieh نضال الأحمدية

مريم الكعبي (1)

مريم الكعبي (2)

مريم الكعبي (3)

مريم الكعبي (4)

مريم الكعبي (5)

مريم الكعبي (6)

مريم الكعبي (7)

مريم الكعبي (8)

مريم الكعبي (9)

مريم الكعبي (10)

مريم الكعبي (11)

مريم الكعبي (12)

مريم الكعبي (13)

مريم الكعبي (14)

مريم الكعبي (15)

مريم الكعبي (16)

مريم الكعبي (17)

مريم الكعبي (18)

مريم الكعبي (19)

مريم الكعبي (20)

مريم الكعبي (21)

مريم الكعبي (22)

مريم الكعبي (23)