اعلنت الممثلة المصرية الشابة ملك قورة، اصابتها بفيروس كورونا، وطلبت من جميع المخالطين لها خلال الأيام الماضية، ضرورة الخضوع لمسحة طبية للاطمئنان على صحتهم.

نشرت ملك قورة رسالة عبر السوشيال ميديا، أكدت فيها إيجابية مسحتها الأخيرة.

كتبت ملك: “إيجابي كورونا، أرجو من كل الذين تواصلوا معي خلال الفترة الأخيرة أن يجروا الفحوصات، وأدعوا لي”.

من هي ملك قورة؟

ولدت ملك قورة في مدينة القاهرة-مصر بتاريخ 11-كانون الثاني-1993. والدها رجل العمال محمد قورة ووالدتها الفنانة عبير منير ولديها أخت اسمها مريم وأخ اسمه أدهم.

تلقت المراحل التعليمية الأولى في المدرسة الانكليزية الحديثة (Modern English School) في التجمع الخامس- القاهرة. تخصصت بعد ذلك في دراسة الإعلام تخصص (IMC) في الجامعة الأمريكية.

عندما كانت ملك بعمر السابعة شاركت في أداء العديد من الإعلانات متنوعة مع مخرجين مصريين مثل هادي الباجوري وشريف عرفة وأحمد مهدي. كما أدت العديد من الإعلانات مع مخرجين اسبان وفرنسيين.

كما شاركت بعد ذلك في تمثيل عدة برامج أطفال كبرنامج “بلا بينا”.

إنجازات ملك قورة

  • بعد مشاركة ملك في تمثيل برامج الأطفال عملت في تقديم برامج تعليميمة باللغة الانكليزية على القناة المصرية التعليمية الأولى والثانية وكانت أصغر مقدمة في ذلك الوقت وقامت حينها بشرح منهج الإعدادية باللغة الانكليزية بعد أن ترشحت من المخرج سامح الشوادي.
  • وبعد نجاحها في تقديم البرامج التعليمية تم اختيارها لتقديم برنامج تثقيفي بعنوان “اسمعونا” والذي اهتم بالحديث عن حقوق الطفل كحق التعليم والصحة وكان يقدم على شكل حلقات أسبوعية حوارية.
  • شاركت أيضاً في العديد من المهرجانات حيث قدمت أغاني هادفة كأغنية “يا مكتبتنا” التي قدمتها في مهرجان القراءة للجميع.
  • في العام 2005 شاركت مع شقيقتها مريم بطولة فيلم “غاوي حب” وهو من بطولة النجم محمد فؤاد وحلا شيحا ورامز جلال ومن إخراج أحمد البدوي.
  • في العام 2006 لعبت دوراً في مسلسل “نور الصباح” مع الفنانة ليلى علوي ونالت عن هذا الدور جائزة مقدمة من اتحاد الإذاعة والتلفزيون تحت مظلة وزارة الإعلام المصري وهي جائزة معروف عنها الحيادية والموضوعية وتمنح بناءاً على رأي الجمهور.
  • شاركت بعد ذلك في العديد من المسلسلات كمسلسل “أريد حلاً” مع الفنانة ميمي جمال وندى بسيوني. وشاركت في العام 2007 في مسلسل “لحظات حرجة” وهو من إخراج شريف عرفة وبطولة الفنانة بشرى وعمرو واكد.
  • كما لعبت ملك قورة في مسلسل “قانون المراغي” مع الفنان خالد الصاوي والفنانة أنوشكا. كما شاركت مع الفنانة سمية الخشاب والفنان احمد خليل في مسلسل “حدف بحر” وهو من إخراج جمال عبد الحميد. وشاركت مع الفنانة ناديا الجندي في مسلسل “نازلي” ومسلسل “ملكة في المنفى”. لعبت مع الفنانة عبلة كامل وعبير صبري دور البطولة في مسلسل “نص أنا ونص هو”. ومع الفنانة نيكول سابا شاركت في مسلسل “نور مريم” وعادت تجربة التمثيل من جديد مع الفنانة ليلى علوي في مسلسل “شمس”. وخلال سنتين متتاليتين مثلت مع الفنانة مي عز الدين في مسلسلي “حالة عشق” و “وعد”.
  • هذا وشاركت ملك قورة في العديد من الأعمال الأخرى ومنها مسلسل “البارون” والجزء السادس من مسلسل “ليالي الحلمية” ومسلسل “العراف” من بطولة النجم عادل إمام.
  • في السينما شاركت في فيلم “السبع خطايا” وشاركت في فيلم “آخر ديك في مصر” من بطولة محمد رمضان وإنتاج العام 2017.
  • وفي العام 2017 شارت في مسلسل “خلصانة بشياكة” وهو من بطولة أحمد مكي. وشاركت في العام 2018 في مسلسل “أمر واقع”  من بطولة كريم فهمي وريم مصطفى.
  • في العام 2019 شاركت في الحكاية الخامسة بعنوان “مين طفى النور” من مسلسل “نصيبي وقسمتك” مع الفنان كريم قاسم، ومسلسل “سوبر ميرو” عام 2019.
  • ثم تابعت مسيرتها الفنية من خلال مسلسل ” جمع سالم ” عام 2020، ومسلسل ” شقة 6 ” عام 2021، وفيلم ” 200 جنيه ” عام 2021.
Copy URL to clipboard
20 أكتوبر 2021
08:02
انفجار يستهدف حافلة، قتلى وجرحى في تفجير مزدوج استهدف حافلة في دمشق


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة