عرضت شبكة نتفلكس العالمية مبلغ مليون دولار أمريكي على الممثلة التركية سيريناي ساريكايا التي أشتُهرت باسم (ليلى) في الشرق العربي، للعب دور بطولة مسلسل يُكتب نصُه حاليًا.

مصادر ذكرت إنها وافقت على العرض دون تردد بسبب المبلغ الهائل الذي ستناله، ما يصنفها الممثلة الأعلى أجرًا في تركيا، لتتفوق على بيرين سات ونسليهان أتاغول وهازال كايا وجانسو ديري وتوبا بويوكستون.

سيريناي حطمت الرقم القياسي الذي تتقاضاه نسليهان عن مسلسلها الجديد (ابنة السفير)، ويبلغ ٣٥ ألف دولار أمريكي عن الحلقة الواحدة.

بيرين التي تستعد لعرض عملها (الهدية) على نتفلكس أيضًا اتفقت مع الشركة على مبلغ ٢٦ ألف عن الحلقة، ما يضعها ثالثةً خلف سيريناي ونسليهان.

الأرقام المرتفعة التي بدأت تحصل عليها الممثلات في تركيا يعتقد البعض إنها تتجاوز أرقام العربيات بفرق واضح، وهذا غير صحيح، لأن سمية الخشاب نالت بعد نجاحها بفيلميْ (الريس عمر حرب) و(حين مسيرة) مليون دولار أمريكي تقريبًا عن مسلسل (حدف بحر)، فيما تفوقت عليها غادة عبد الرازق التي زاد أجرها بمسلسل (حكاية حياة) إلى مليوني ونصف دولار.

في لبنان، لم تنل بعد الممثلة الأكثر جماهيريةً نادين نجيم والأعلى أجرًا بين جميع منافساتها نصف المليون بعد، ولا يزال أجرها أقل بقليل من تيم حسن مثلًا الذي تقاضى ٤٠٠ ألف دولار عن بطولة مسلسل (الهيبة) بجزئه الثالث.

من الأعمال المشتركة الأولى التي حققت انتشارًا واسعًا، مسلسل الأخوة الذي عُرض منذ سنوات، وحصلت آنذاك بطلته نادين الراسي على مبلغ ١٢٠ ألف دولار تقريبًا كما تيم، قبل أن تكبر نجوميته بفضل لبنان ويتضاعف أجره.

عبدالله بعلبكي – بيروت

سيريناي ساريكايا
Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار