ميريام عطاالله، نجمة سورية مقيمة في لبنان، كانت بداياتها في البرنامج اللبناني اكتشاف المواهب (ستار أكاديمي)، بعدها إنطلقت الى عالم الغناء، حيث أطلقت فيديو كليب ( أمان)، سنة 2009 من أخراج اللبنانية رندلى قديح، وتوالت نجاحاتها وفازت بلقب أفضل مطربة صاعدة عام 2009 من مؤسسة دير جيست للطبع والنشر، كما حصلت على نفس الجائزة مناصفة مع المطربة العراقية شذى حسون من ( الميما)، أو ال ميدل ايست ميوزك أورد، وفازت بجائزة الدير جسيت الفنية كأفضل فنانة شابة عام 2010.

في مجال التمثيل، قدمت أدوارًا في عدة مسلسلات سورية منها، ( المارقون)، إخراج نجدة إسماعيل أنزور، مسلسل (ممرات ضيقة)، إخراج محمد الشيخ نجيب، ( ليل ورجال)، إخراج سمير حسين، (خالد بن الوليد)، إخراج محمد عزيزية،.

وشاركت في المسلسل الكوميدي السعودي (أبو شلاخ البرمائي)، بطولة الفنان فايز المالكي، وفي مسلسل ( أسأل روحك )،إخراج وائل رمضان، ومسلسل (صبايا 3)، إخراج ناجي طعمي ومسلسل ( يوميات مدير عام 2)، إخراج زهير قنوع.

في العام 2017 عادت إلى الدراما بعد انقطاع كضيفة شرف في مسلسل (الهيبة)، بدور سمية طليقة تيم حسن جبل – شيخ الجبل. وشاركت في مسلسل (قناديل العشاق) بطولة اللبنانية سيرين عبد النور.

انت فنانة سورية، تقيمين في لبنان، هل تعرضت في أي مرة لتصرف عنصري من لبنانيين خصوصًا وأن العديد من المشاكل تحدث حاليًا بين اللبنانيين والنازحين السوريين؟

  • لم أتعرض لأي مواقف عنصرية، لأنني منذ ٢٠٠٤ أعيش في لبنان، و لا أعرف الأجواء الحقيقية في المناطق التي يقطن فيها النازحون السورييون ، يحزنني أحيانا تصريحات بعض اللبنانيين و لو أنّ فيها جزء من المنطق والحق، لكن توجد ألفاظ أخرى تليق أكثر بأشخاص من يعتلون منابر السياسة أو واجهات المجتمع.

تمتلكين جميع مقومات النجومية، جمال، صوت، كاريزما لكن لم تحققي النجاح كبعض قريناتك اللاتي تمتلكن ربع موهبتك وجمالك، لماذا؟

  • الحياة فُرص.. و الظروف أحيانا تكون لصالحك وأحيانا تكسر ظهرك،  بهذه الظروف والأوضاع والحرب على سوريا. حين يجعلون من جنسيتك قيد حديد عليك وعلى من يريد التعامل معك، وفي كل هذه الأزمات أرى أنني حققت خطوات جيدة لكن لم تكن مُتواصلة “بغيب وبرجع  وبالعكس بحس من بنات جيلي ثابتي نفسي أكتر من أي حدا وبدعم كبير”.

هاجمت برنامج ستار أكادمي الذي كان انطلاقتك، هل يعتبر هذا جحود منك؟ وضحي رأيك.

  • تقويل ما قلت بغير منحى أو من الممكن أني في البدايات عبرت بطريقة غلط، لكن أكيد برنامج ستار أكاديمي علمني الكثير، وحقق لنا شهرة كبيرة. معظم الناس إلى اليوم و لو لم نطلق أعمالاً فنية لا زالوا يذكروننا بسبب ستار أكاديمي. مرّة قُلت لو بقيت بالتمثيل بالدراما السورية بعد تخرّجي من المعهد العالي لحققت ذات الشهرة وبرصيد واسع من الأعمال، لكن ستار أكاديمي حقق لي شهرة دون خبرة أو نتاج فني.

★اتهمك البعض بالغيرة من النجمة اللبنانية إليسا بسبب هجومك عليها، ما سبب هجومك عليها؟ وما رأيك في أغنيتها الجديدة؟

  • حقيقة، لا أغار من أحد، أنا أحب نفسي كثيرًا وأحترم شَخصي وما أنا عليه مُقتنعة به، ومقتنعة بموهبتي ومجتهدة وناجحة رغمًا عن أنف الظروف. “ليش بدّي غار عالأقل كل ما صنعت ووصلت إليه كان بمجهود شخصي. أنا هاجمت موقف إليسّا تجاه سورية و ليس شخصها، أما عملها الجديد لم أسمعه بعد.

★شاركتِ في مسلسل (الهيبة)، مع نادين نسيب نجيم، وفي مسلسل (قناديل العشاق) لسيرين عبد النور، أي تجربة أعجبتك أكثر؟ إذا عرضت عليك كل من نادين وسيرين عملاً من تختارين الوقوف الى جانبها؟

– أنا لا أختار ممثلة أو ممثلاً، السؤال الصحيح مثلا مع اي مخرج تفضلين التمثيل؟ النّص و الدور هما العامل الأساسي و الراسخ لاختيار الدور.

هوجمت في العديد من المرات بسبب اطلالاتك المثيرة، هل يمكن ان تظهري بالمايوه على غلاف مجلة؟

  • ميزان الحشمة والإثارة بموضوع اللباس ميزان جِدْ مُختلف في عالمنا العربي، أجد نفسي عاديّة وغير مُبتذلة بلباسي وظهوري وحركاتي، بالنسبة لغلاف بالمايوه “ماله سبب أو ضرورة أنا ماني عم قدّم نفسي كعارضة أو ملكة جمال”.

★ اذا عرض عليكِ دور بطولة في فيلم، وتضمن دورك مشاهد سرير، هل توافقين على تأدية هذه المشاهد؟

  • مشهد سرير حسب ضروريته الدرامية وطريقة مُعالجته، فمثلا في المسلسل اللبناني (عندي قلب)، من إخراج أسامة الحمد، كانت عندي مشاهد في التخت وخيانة لكن كان التقديم لائقًا.

★ هل خضعت لعمليات تجميل؟

  • أجريت ثلاث عمليات لأسناني وعملية لأنفي وأكيد بوتوكس “متل كل اللي بيكبروا”.

ميريام عطالله انسانة جميلة، لكن غير مرتبطة، لماذا فشلتِ في علاقاتك السابقة؟ ما صفات الزوج المستقبلي؟

  • نصيب.. بالعكس دخل حياتي كُثُر وأحبونني، “بس الحُب شي والزواج شي تاني: يخضع لأحكام و قوانين كثيرة، بصراحة لت توجد صفات. “بدي قلّك يكون بيفهم وعنده مخ و الباقي أكيد بيتحققو اذا هوي هيك”.

★ما أعمالك الجديد/ سواء في التمثيل او الغناء؟

  • سجلت أغنيتي وكنا بصدد التصوير مع المخرجة رندلى قديح بإدارة العنود معاليقي لكن ترتيب ربنا أن داهمنا بـ الكورونا.. “في كتير كان عم يتحضر بس الخيرة بما يختاره الله أما التمثيل هالسنة لا، ما كنت محضرة شي مع حدا”.

★ما رأيك بالفنانات اللاتي خلعن الحجاب؟ ورأيك باعتزال بعض فنانات اللبنانيات وتوجههن للرهبنة؟

  • هذا خيار شخصي ولا رأي لي، “الصراحة ما بفكّر ولا بنتبه عهيك قصة ولا بتابع حتى لا مين خطب أو اتزوج”.

★ هل من الممكن ان نرى ميريام مححبة؟

  • لا.. الصراحة ما بلاقي حالي بالحجاب أنا ما بصدق يجي الصيف لزت أخف قماشي عجسمي وامشي.
  • ميريام عطالله لا عنصرية في لبنان
    ميريام عطالله لا عنصرية في لبنان

سليمان الجزائري – الجرس

Copy URL to clipboard
6 أغسطس 2020
16:01
ماكرون: المساعدات الانسانية ستصل للمدنيين مباشرة من دون القنوات الرسمية الخاصة بالدولة
15:26
مصرف لبنان المركزي يوجه البنوك والمؤسسات المالية في البلاد بتقديم قروض استثنائية بالدولار للمتأثرين بانفجار بيروت
15:09
بولا يعقوبيان‬⁩: نريد متطوعين معنا في حملة دفى
14:57
ماكرون: لست هنا لتقديم الدعم للحكومة او للنظام بل جئت لمساعدة الشعب اللبناني
14:02
ماكرون يجول في الشوارع ويستمع لوجع للشعب اللبناني
14:02
معلومات عن اتجاه للولايات المتحدة رفع العقوبات عن لبنان الأسبوع المقبل في اجتماع لمجلس الأمن نهار الإثنين
12:51
وصول الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إلى مرفأ بيروت في هذه الاثناء لمعاينة مكان الانفجار
11:00
آخر إحصاءات حالات كورونا في الوطن العربي
  إقرأ المزيد
5 أغسطس 2020
20:35
اندلاع حريق في سوق عجمان الشعبي في المنطقة الصناعية الجديدة في الإمارات














شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار