تتسابق القنوات الفضائية على عرض المسلسلات التلفزيونية التي تخوض السباق الرمضاني لهذا العام، حيث يقدمون مجموعة كبيرة من الأعمال وهذا ما يجبر المشاهد على الشعور بالضياع بسبب كثرة الأعمال.

النجمان المصريان سهير رمزي وفاروق الفيشاوي عل بوستر مسلسل (قصر العشاق)
النجمان المصريان سهير رمزي وفاروق الفيشاوي عل بوستر مسلسل (قصر العشاق)

هذا ما حدث مع مسلسل (قصر العشاق) الذي يعرض على قناة (الحياة)، ولم يروّج له بشكل جيد قبل شهر رمضان 2017.

شاهدت الحلقة الـ 14 من العمل بالصدفة، ولاحظت مدى قوة الفكرة والسيناريو المستخدم في الحلقة.

تدور أحداث المسلسل داخل مصحة نفسية يتواجد داخلها مجموعة من المرضى الذين يتلقون العلاج، ومن ضمنهم النجمة السورية ميسون أبو أسعد التي جسدت دور المريضة (سلمى) ببراعة تامة جداً.

النجمة السورية ميسون أبو أسعد في كواليس تصوير مسلسل (قصر العشاق)
النجمة السورية ميسون أبو أسعد في كواليس تصوير مسلسل (قصر العشاق)

ميسون لفتت نظري إلى تحدثها باللهجة المصرية بطلاقة رغم أن أغلب النجوم غير المصريين لا يجيدون التحدث بالمصرية بطريقة صحيحة، رغم أنها لغة “السهل الممتنع”.

من ضمن العبارات اللافتة التي جاءت على لسان ميسون خلال هذه الحلقة حين تقول ميسون للنجمة سهير رمزي التي تجسد دور مريضة: “أزيك يا فاطمة أنا الصحافية اللي أخدت الحوار من حضرتك”.

– وهنا توجه ميسون أبو أسعد كلامها للنجم المصري أحمد وفيق الذي يجسد دور أحد الأطباء العاملين بالمصحة، فتقول له: “معلش أصلي غفلت شوية في الأوضة غصب عني عايزة أسألك سؤال أزاي فاطمة تنساني بالسرعة دي؟”.

– إلا أن ميسون أخطأت بنطق كلمة هنا في المشهد الذي جمعها بالممثل المصري الكبير عزت العلايلي، حيث نطقت كلمة “القضاء” بطريقة خاطئة وهي “القضا” وجاءت جملتها كالآتي: “لا والله يا سيادة اللواء أنا عن نفسي صحافية مطيعة جداً وبعدين بحب الداخلية والقضا”.

ميسون أبو أسعد وفاروق الفيشاوي في لقطة من المسلسل
ميسون أبو أسعد وفاروق الفيشاوي في لقطة من المسلسل

أتخذت ميسون خطوة ذكية جداً من خلال موافقتها على المشاركة في هذا العمل المصري، الذي يضم نخبة كبيرة جداً من أهم وأكبر نجوم مصر ومنهم: النجمة سهير رمزي، الفنان فاروق الفيشاوي، الممثلة بوسي، الفنانة رانيا فريد شوقي ابنة الممثل المصري الراحل فريد شوقي، الممثل الكبير عزت العيلالي، الفنان كمال أبو رية، حيث حظيت بشعبية كبيرة عن الشعب المصري.

يذكر أنّ المسلسل من تأليف محمد الحناوي وإخراج أحمد صقر.

ياسمين أحمد – القاهرة

Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار