اعلنت المذيعة المصرية مي حلمي، اصابتها بفيروس كورونا، واخبرت متابعيها عن تطورات حالتها الصحية موضحة إنها تعاني بشدة بسبب أعراض الفيروس.

مي نشرت صورة لها وأرفقتها بالتعليق: “خسيت 6 كيلو بعد كورونا”.

اقرأ: هل ضرب محمد رشاد طليقته وأجهضها؟ – فيديو

وكانت حلمي تحدثت قبل أيام عن معاناتها من فيروس كورونا، وكتبت: “مش شامّة حاجة بالغلط ولا حتى فلفل”.

هل فيروس_كورونا يسبب خسارة الوزن؟

لاحظت الطبيبة تاتيانا روزنتسوفا، أستاذة العلوم الطبية، أن مرضى فيروس كورونا سواء الحالة الشديدة أو المتوسطة يتعرضوا لفقدان كبير في الوزن.

ووفقًا لموقع “health” الطبي تم رصد فقدان الوزن لدى جميع الأشخاص الذين أصيبوا بالفيروس ما بين الحالة المتوسطة والشديدة، وفي حالة الوزن الزائد عن الحد قبل المرض وحدوث النزول في الوزن بعده يشعر المريض بالنزول المفاجىء وسرعة في الحرق لم يعتاد عليها.

وينصح كافة الأطباء اللجوء للطبيب العام أو إلى أخصائي أمراض معدية لتحديد السبب وتلقي توصيات للعلاج، وتعتمد مدة وشدة فقدان الوزن على مدة وشدة ومظاهر الإصابة بالفيروس، ففي حالة حدوث اضطرابات في الجهاز الهضمي يمكن أن ينخفض الوزن لفترة طويلة تصل إلى شهر أو أكثر حتى يتم إجراء علاج معقد ليس فقد لعدوى كوفيد_19 ولكن ايضًا للمضاعفات.

ومن جانبها أوضحت الطبيبة والباحثة في القسم السريري لمعهد غابريتشيفسكي، داريا خافكينا أن أي مرض تقريبًا يسبب تغيرات في التمثيل الغذائي في الجسم ومع الأمراض المُعدية فإن قوى الجسم تهدف إلى مكافحة العامل الممرض.

ومن ناحية أخرى أضافت الباحثة أن ضعف حاسة الشم والتذوق والاكتئاب والعدد الكبير من الأدوية المستخدمة في علاج عدوى فيروس كورونا تساهم كلها في إنقاص الوزن.

أما عن العلاج وبرؤية الباحثة وعدد من الأطباء المتخصصين في المناعة يتمثل في تناول الفيتامينات ونظام غذائي رشيد يحتوي على كمية كافية من البروتينات والدهون والكربوهيدرات والألياف يمكن أن يوقف فقدان الوزن، مع ضرورة مراعاة خصوصيات مسار عدوى فيروس كورونا والأمراض المزمنة وحالة كل مريض.

مي حلمي اصيبت بكورونا وهذا ما حدث لها
مي حلمي بأحدث صورة
Copy URL to clipboard
28 يناير 2022
11:00
آخر إحصاءات حالات كورونا في الوطن العربي
  إقرأ المزيد


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار