احتفلت الفنانة نبيلة_عبيد، بعيد ميلادها الموافق 21 يناير/كانون الثاني.

قررت نبيلة عبيد أن تحتفل بعيد ميلادها بشكل صغير وسط عائلتها فقط، لظروف انتشار فيروس_كورونا.

نبيلة من مواليد عام ١٩٤٥، أي انها اتمت عامها ال٧٦.

نبيلة عبيد ممثلةٌ مصريةٌ دخلت مجال الفن صدفةً أثناء دراستها في مدرسة البنات بالعباسية عندما عرض عليها المخرج عاطف سالم دخول عالم السينما، فكانت أول مشاركةٍ لها بدور كومبارس صامت في فيلم “مفيش تفاهم” عام 1961.

بدأت نبيلة عبيد أولى خطواتها في طريق النجومية من خلال مشاركتها بأدوار البطولة في أفلامٍ كان أولها فيلم “رابعة العدوية” لتُعرف بعده كإحدى نجمات السينما المصرية وباسم “نبيلة”، ثم توالت مشاركاتها في عددٍ من الأفلام منها “زوجةٌ من باريس” وفيلم “المماليك” وفيلم “خطيب ماما”، لتتوقف عن التمثيل لمدة سنة لتعود إليه بعد أن غيَّرت اسمها الفني ليصبح “نبيلة عبيد”.

قدمت نبيلة عبيد في فترة السبعينيات أعمالًا كان منها فيلم “الساعات الأخيرة” وفيلم “واحد في المليون” كما كان لها ظهورٌ في المسلسلات التلفزيونية والإذاعية كمسلسل “العبقري” ومسلسل “كيف تخسر مليون جنيه”، واستمر عطاء نبيلة عبيد خلال فترة الثمانينيات والتسعينيات والذي تجلى من خلال عددٍ كبيرٍ من الأفلام التي شاركت فيها إلى جانب نجوم الدراما المصرية، وتعاونت مع عددٍ من كبار المخرجين والكُتَّاب منهم إحسان عبد القدوس ونجيب محفوظ ونالت دكتوراه فخرية من جامعة ويلز.

اقرأ: توقعات مجد غانم العامة للعام 2021 – فيديو

اقرأ: نضال الأحمدية تكشف أسرارًا عن هيفاء وهبي وابنتها – فيديو

تميزت عبيد بأدائها لأدوارٍ متنوعةٍ أثبتت من خلالها موهبتها الكبيرة وقدرتها على التعامل مع أية شخصية توكل إليها، واختِيرت عضوًا في لجنة تحكيم في مهرجان القاهرة الدولي لعام 2003.

Copy URL to clipboard
9 مايو 2021
11:00
آخر إحصاءات حالات كورونا في الوطن العربي
  إقرأ المزيد


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار