منذ 3 أشهر

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

بشرى ايدن فشلت كممثلة ولعبت أدواراً صغيرة في مسلسل وادي الذئاب
بشرى ايدن فشلت كممثلة ولعبت أدواراً صغيرة في مسلسل وادي الذئاب

لا توجد ممثلات في تركيا تسعين إلى الحجاب، ولا نسمع بأن ممثلة أو مغنية تحجبت، لأن طريقتهن في التعامل مع دينهن، وهن مسلمات، غير طريقة العرب، وتشبه إلى حد كبير الممثلات السوريات.

نادراً ما نسمع أن ممثلة سورية تحجبت، كما نسمع عن مصر وغيرها من دول العرب.

ذلك لا يحدث في تركيا لأنها تركيا دولة علمانية، ولأن الدين فيها التزام أخلاقي وإنساني، ولأن معظم نجوم تركيا، ورغم أنهم يعشقون الرسول والدين الاسلامي لكنهم أوروبيون، وأقرب إلى الثقافة الألمانية من المشرقية المتعصبة.

لا توجد محجبات بين نجمات تركيا لأن المرأة هناك متساوية مع الرجل، والقوانين التي وضعها أتاتورك، صانع تركيا الفتاة، حمت المرأة من سلطة الرجل، وتُطبق القوانين، لكن الأعراف في المناطق النائية عن المدن الكبرى، تغلب القوانين، لذا يقتلون كل يومين امرأة بحجة الشرف!

فقط توجد حالتان بين النجمات ممن تحجبن.

الأولى بين النجمات التركيات كانت النجمة السينمائية الكبيرة ليلى سيار التي لم تلبس الحجاب قبل أن ينتهي مشوارها مع المجد السينمائي، والذي استمر 35 عاما وأدت أقوى الأدوار الرومانسية في حوالي 170 فيلمًا.

الممثلة ليلى سيار ارتدت الحجاب بعد أن يئست واستولى عليها الملل ولسنا نحن من نقول ذلك بل هي من صرّحت بهذه التفاصيل!

الممثلة التركية بشرى آيدن التي أعلنت في آب-أوغست 2016 عن ارتدائها الحجاب وقالت أنها تفضل الحجاب على الشهرة والمال لكن ليس قبل أن تفشل في الحصول على الشهرة رغم مشاركتها في مسلسل وادي الذئاب الذي لم تفلح فيه.

بشرى آيدن، بعد إعلانها عن هربها من الأضواء والشهرة عادت لتمثل وعادت لتفشل ولا تزال حياتها تتأرجح بين فشل وحجاب لكنها لا تزال صغيرة.

نجمات تركيا لا تتحجين فقط اثنتان؟