عام ٢٠١٩ كان عامًا عاصفًا بالأحداث السياسية والفنية المفاجئة، التي لم تكن تخطر ببال أحد، أهمها الثورة اللبنانية التي اندلعت في١٧ تشرين الأول – أكتوبر على الطبقة السياسية الحاكمة وهم صناع الحرب الأهلية المعروفين بالأحزاب الميليشياوية..

انتفاضة اللبنانيين غيّرت كل المعادلات التي كنا عليها وحولت حياتنا إلى نور آت.

المرأة اللبنانية كالرجل عانت من الاضطهاد والسرقات، وتألمت وحاربت ورفضت الخضوع لزعيم الطائفة القذر، وحلمت بـ ١٧ تشرين منذ سنوات، بل حبلت بها واجتهدت وثابرت لتساهم بنشر وعي عام عند اللبنانيين كي لا يدوم خضوعهم ولا صمتهم على كل الجرائم التي تُمارس بحقهم.

نساء كثيرات ظهرن هذه السنة وتمكّن من لفت الأنظار والحصول على تقدير الناس، أهمهن النائبة بولا يعقوبيان التي انتُخبت في منتصف عام ٢٠١٨، ومنذ يومها الأول حاربت الطبقة السياسية، من مقر مجلسها وفتحت الملفات وفضحت صفقات ومحاصصات الزعماء وصرخت بوجههم تقول: (أنتم لا تؤتمنون على إدارة دكانة، كيف تديرون دولةً) ورفضت إعطاء الثقة لحكومة سعد الحريري الذي أسقطها الشارع لاحقًا.

إقرأ: بولا يعقوبيان ثارت على الحكومة قبل الشعب – فيديو

بولا يعقوبيان نقف دقيقة صمت على روح الدولة اللبنانية

بولا تعرضت لهجوم قذر من مناصري السلطة وجيوشها الإلكترونية واعتداء على شرفها وكرامتها ومحاولة تشويه سمعتها وكانت ترد بالعمل على إقرار مشاريع قوانين جديدة أهمها رفع السرية المصرفية عن كافة أقرباء وأفراد أسرة الزعيم وليس عنه فقط.

إقرأ: اعتداء جديد على بولا يعقوبيان من مناصري السلطة

قرط بولا يعقوبيان هز لبنان – فيديو

كانت الوحيدة التي نزلت إلى الشارع عندما هبت الحرائق في لبنان بينما كان بقية النواب والوزراء نائمين، وفتحت مكتبها لنقل المساعدات للعائلات المتضررة، كما نظمّت حملة دفى السنوية في ظلّ الأزمة الاقتصادية الخانقة التي يمر بها لبنان، وتمكّنت من جمع تبرعات هائلة لعشرات آلاف العائلات الفقيرة، كما كانت دائمًا تنبّه لخطورة المحارق في لبنان.

إقرأ: بولا يعقوبيان ومظاهرة للإطاحة بمحرقة بيروت – وثيقة فيديو

من الشخصيات التي تصدر اسمها حديث الشارع المذيعة ديما صادق التي تنحدر من بيئة جنوبية شيعية لكنها تمردت على الولاء الحزبي للثنائي الشيعي المتمثّل بحركة أمل وحزب الله، ونقدت مسؤوليه بجرأة لافتة، ما جعل مناصريه يهاجمونها بأقسى العبارات ودعموا هاشتاغ مسيئًا لها تحت عنوان (ديما الواطية) كان يحتل الترند يوميًا، واتصلوا بوالدتها الثمانينية وأهانوها ما أدى لتدهور صحتها، وسرقوا هاتفها أثناء مشاركتها بالمظاهرات الحاشدة التي تشهدها البلاد واتهمت شيخًا مسؤولًا في حزب الله بتدبير العملية، ثمّ خرج شيخ آخر وأثار غضب اللبنانيين لأنه أهدر دمها وعاد واعتذر.

إقرأ: عناصر حزبية سرقت تلفون ديما صادق وتصرخ – فيديو

رجل دين يحرض على قتل ديما صادق وهدر دمها – فيديو

ديما صادق أتعرض للتهديدات وعائلتي منزعجة من خطي السياسي

والدة ديما صادق بخطر وبولا يعقوبيان تهاجمهم – وثيقة

البعض يظنّ إنها تقصد إثارة الجدل وتسعى للشهرة بأي وسيلة حتّى عبر الشتائم، وتوافقهم الرأي الخبيرة في علوم الجسد د. ليلى شحرورالتي روت للجرس هوس ديما بالظهور والشهرة حتى لو أتت بطريقة سلبية.

إقرأ: د. ليلى شحرور والنجوم والمخدرات وديما صادق – فيديو

من الفنانات اللواتي تركن تأثيرًا كبيرًا هذا العام ماجدة الرومي التي هاجمها الصحافي ورئيس تحرير جريدة الأخبار بيار أبي صعب ووصفها بمغنية البلاط لأنها غنت للسعودية ووصفت أهاليها بأهل العز، مع أنها لم تعتاش يومًا على أموال العائلات الثرية في الخليج، وكادت تبيع بيتها ولم تغيّر سيارتها منذ عشرات سنوات.

إقرأ: بيار أبي صعب: قاطعوا ماجدة الرومي مطربة البلاط

مطربة البلاط ماجدة الرومي معرض بيتها للبيع من يشتري؟

إليسا أيضًا كانت حديث الناس بعدما هاجمها المستشار تركي آل الشيخ ولم يدافع عنها سوى رئيسة التحرير نضال الأحمدية وسكت جميع الصحافيين والفنانين خوفًا وقالت إنها تنوي الاعتزال وإطلاق آخر ألبوم لها لكنها أيضًا تألقت وأحيت أجمل الحفلات في العالم، وغنت للثورة وأطلقت عدة مواقف سياسية نارية وكتبت عن جميع القضايا لتشبه فيروز التي كانت تغني الألم وتحوّله لابتسامة بصوتها.

إقرأ: نضال الأحمدية لتركي آل الشيخ: لا تمثل السعوديين أيها المتغطرس – وثيقة

إليسا تدين قتل المسلمين وكيف تشبه فيروز ولا تشبهها جوليا بطرس – وثيقة

عبدالله بعلبكي – بيروت

Copy URL to clipboard
28 سبتمبر 2020
11:00
آخر إحصاءات حالات كورونا في الوطن العربي
  إقرأ المزيد
27 سبتمبر 2020
20:03
ماكرون: لقد فضّلت القوى السياسية اللبنانية الفوضى على مساعدة لبنان وأضاعوا شهراً من أمام الشعب اللبناني وجعلوا من المستحيل تشكيل حكومة والبدء بالإصلاحات وتفاوضوا بين بعضهم على نصب الأفخاخ للآخرين وشدّدوا على الطائفة على حساب الكفاءة
20:03
ماكرون: القوى السياسية لم ترغب باحترام التعهد الذي اتخذته امام فرنسا وقررت أن تخون التعهد والسلطات اللبنانية وجدت تفضيل مصالحها الفردية على مصالح البلد
19:40
قطع السير بشكل جزئي أول جسر انطلياس باتجاه الضبية
03:08
هجوم ارهابي على مركز عسكري في عرمان واستشهاد عسكري وجرح اخرَين
26 سبتمبر 2020
22:15
إيمانويل ماكرون سيعقد غدا الأحد، مؤتمرًا صحافيًا حول لبنان.
17:57
اشتباكات بين قوى الأمن ومسلحين في وادي خالد
17:42
متظاهرون قطعوا طريق الصيفي وآخرون تجمعوا في ساحة الشهداء
17:27
‏⁧‫الجيش اللبناني‬⁩ يداهم في هذه الأثناء مجموعة سورية إرهابية في محلة الفرض في ⁧‫وادي خالد‬⁩ في ⁧‫عكار‬⁩ وسماع أصوات انفجارات ورشقات رشاشة


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار