يبدو أن الفترة المقبلة ستشهد إقبالاً كبيراً من النجمات على تقليد الفنانة اللبنانية نانسي عجرم، بعد أن ظهرت على الملأ وهي ترضع ابنتها الثالثة (ليا)، وتحدثت عن أهمية الرضاعة الطبيعية للطفل وللأم.

اقرأ: نانسي عجرم ترضع طفلتها الثالثة في أول ظهور لها – صورة

وأول من قلدت نانسي عجرم، كانت نجمة الموسم الأول من برنامج (ستار أكاديمي) التونسية بهاء الكافي، التي نشرت صورتها وهي ترضع ابنها في مكان عام.

علقت بهاء على الصورة قائلاً: (لا يهم وين بنكون أول ما هذا البسكوتة بيجوع في ثانية أكلو بيكون جاهز. هل هناك أجمل من ذلك؟ هل هناك أجمل من الطبيعة والفطرة التي خلقنا الله عليها؟ تجربة الرضاعة كانت عندي رحلة تحديات ابتدت مع بنتي جويا دامت لمدة سنة و7 أشهر حتّى خلال حملي بابني! والحمد الله لم أشهد عذاب الفطام حيث أنها فطمت نفسها لوحدها).

تابعت: (الآن مع ابني كيان وصلت لستة أشهر رضاعة طبيعية والرحلة مستمرّة والحمد لله! رحلة مجهدة. في البداية تألمت وبكيت من الألم. لكنني تخطيت كل هذا بفضل الوعي الّذي اكتسبته من الاختصاصيين والدّعم من أمّهات مرضعات. لذلك أنصح كل أمّ تواجه صعوبات في الرضاعة أن تتوجه لاختصاصيي الرضاعة، للأسف مش كل الأطباء بيشجعوا على الرضاعة الطبيعية. سمعت قصص مؤسفة عن أطبّاء يطلبون من الأمّهات وقف الرّضاعة لأسباب سخيفة! هذا غير عن ضغط المجتمع: “حليبك مش كفاية”، “حرام عم يبكي جوعان حليبك ضعيف”، “الولد ضعيف”، “بعدك عم ترضعي الولد حيصير بالمدرسة).

اختتمت كلامها قائلة: (هدفي من هذا البوست أن أدعم أي أم حاسّة إنّها منهكة ومضغوطة، تطبيع الرضاعة في الأماكن العامة و كذلك لأشارككم جزءًا مني الأم، الراعية، المغذيّة. ليس هدفي إحباط أي أحد، فكل الأمّهات رائعات و يقمن بعمل جبار سواء أن رضّعن أو لا).

نجمة ستار أكاديمي تقلد نانسي وترضع ابنها على الملأ - صورة
بهاء الكافي ترضع ابنها
Copy URL to clipboard
27 نوفمبر 2020
11:00
آخر إحصاءات حالات كورونا في الوطن العربي
  إقرأ المزيد


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار