رغم سقوط نظام الرئيس العراقي السابق صدام حسين منذ ١٨ عامًا، إلا أنّ العديد من النجوم العراقيين لا يزالون يترحمّون على صدام ويتحدّثون بإيجابية عنه وعن حكمه وتاريخه، رغم القانون العراقيّ الجديد، الذي يحظر الإشادة به وبحزب البعث الذي ترأسه وحكم من خلاله العراق وكان خامس رئيس لجمهورية العراق والأمين القطري لحزب البعث العربي الاشتراكي والقائد الأعلى للقوات المسلحة العراقية في الفترة ما بين عام 1979م وحتى 9 أبريل عام 2003 حيث أعدمته القوات الأميركية بقيادة جورج بوش.

فنانون عراقيون يشيدون علنًا بصدام رغم كلّ المخاطر التي قد يتعرضون لها من الأحزاب العراقية الحاكمة اليوم، لكنهم لا يأبهون لما قد يحدث لهم.

أليس العراق بعد صدام ومع الغزو الأمريكي، أصبح حرًا وديمقراطيًا، وألا يحق اليوم لكلّ مواطن عراقي بحرية التعبير؟

إقرأ: العراقيون يطالبون بابنة صدام حسين رئيسةً!

رحمة رياض عندما سئلت في إحدى الصحف، عن زمن صدام مقارنةً بالحقبة التي تلت حكمه قالت: (كان الأمان موجودًا، ولم يكن هناك دخلاء مثل الذين دخلوا بعد عام 2003).

كاظم_الساهر أثناء لقائه مع نيشان قال مبرئًا ديكتاتورية صدام حسين وأردف: غير نادمٍ على الغناء لصدام: (لم أُجبر على الغناء للرئيس صدام حسين، ولا أحد أُجبر على فعلها، لا تصدق من يقول العكس).

الممثلة الشهيرة راميا نبيل أثناء لقاءٍ تلفزيوني وعلى قناة عراقية حكت: (أترحم على صدام كلّ لحظة وأحبه كثيرًا، وهذا رأيي ولا يستطيع أحد من منعي دخول بلدي).

شذى_حسون تتابع حفيدة صدام حرير حسين كامل ابنة السيدة رغد صدام حسين عبر (انستغرام)، وتعجب بكل صورها كما بفيديو نشرته ظهرت به مع جدها، ما يعني أنّ النجمة العراقية ولو سرًّا تحب صدام، وإلا لامتنعت عن الإعجاب بالفيديو.

الشاعر العراقي الشهير صلاح الحرباوي، كتب قصيدة إشادة بها بالرئيس السابق صدام حسين، ما جعل الحشد الشعبي أي الجيش البديل عن الجيش العراقي الرسمي بل عن الدولة كلها، يعتقله.

راميا نبيل
راميا نبيل
صلاح الحرباوي
صلاح الحرباوي
رحمة رياض ما أجملها وهذه رسالتها للمرأة العراقيّة! - فيديو
رحمة رياض
شذى حسون
شذى حسون
كاظم الساهر لم يعتزل وعاد للسعودية ورمى شاله - فيديو
كاظم الساهر
Copy URL to clipboard

















منذ سنتين

منذ سنتين








شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار