عرض مسلسل “خلي بالك من زيزي” خلال شهر_رمضان، وناقش قضية متلازمة فرط الحركة ونقص الإنتباه، بطولة أمينة_خليل ومحمد ممدوح.علامات المرتفعة

ابنة الفنان المصري عمرو_دياب، جنى، تشجعت على الإعتراف أمام الملايين بأنها مصابة بهذه المتلازمة الصعبة، والتي أدت إلى طردها من المدرسة في لندن، وذكرت إسمها، ووجهت نقدًا قاسيًا لكل المعلمات والمعلمين الذين كانوا يصفقون ويدعموت الطلاب ذوي العلامات المرتفعة والمتفوقة، بينما كانوا يتجاهلونها بسبب عدم تركيزها قدرتها على القيام بالواجبات المدرسية، واتهمامها بتشتيت انتباه كل زملائها.

لقراة التفاصيل عن مرضها يمكنكم الدخول على اللينك أدناه

اقرأ: ابنة عمرو دياب تعلن اصابتها بهذا المرض!

لم تكترث جنى للتعليقات السلبية التي قد تحظى بها بسبب هذا الإعتراف خصوصًا في المجتمعات العربية التي تخاف الإعلان عن أمراض غامضة أو نادرة أو عن أي متلازمة، لأننا نشأنا على فكرة الخوف من الآخر ومن إبداء الرأي وأن من يعاني من أمراض نفسية يعني أنه مجنون، وكل هذه التعاليم كانت خاطئة وأثرت سلبًا على الشباب الصاعد.

لم تستسلم لهذا المرض، ولم تبكِ عى الأطلال حين طردت من مدرستها التي لم تستوعب مرضها، بل أكملت دراستها وحصل على دبلوم في الغناء من جامعة BIMM، وتدرس الأدب الإنجليزي، كما تحاول الحصول على شهادة في علم الاجتماع لتساعد الأشخاص الذين يعانون من نفس المرض أو من أمراض نفسية أخرى.

اقرأ: جنى ابنة عمرو دياب تبهر الكل – فيديو

ومن يتابع حسابها على الإنستغرام لم ولن ينتبه إنها تعاني من أي شيء، بل تظهر شابة متزنة، قوية، مثابرة وسيدة حرة، واعترفت حتى تشجع من مثلها على عدم الإستسلام لأي مرض أو ظروف ربما تواجههم في الحياة.

كلنا نعاني من أمراض نفسية مختلفة نتيجة ما نعانيه في حياتنا اليومية أو العائلية أو بسبب مشاكل شخصية، لكن الأقلية منا من يعترف ولا يخاف من المجتمع الذي يقف ضده ويدينه بدلًا من تشجيعه والوقوف إلى جانب المريض ليتخطى الصعاب.

اقرأ: جنى عمرو دياب يشرفها صديقها والصليب

نصفق بقوة لجنى لأنها أكملت حياتها بشكلٍ طبيعي وانتصرت على كل المتنمرين وعلى مدرستها وحصلت على كل ما تريده دون أن تجعل المرض عائقًا أمامها.

Copy URL to clipboard
17 مايو 2022
14:03
التعداد الرسمي للأحزاب والشخصيات بحسب وزارة الداخلية والبلديات
  إقرأ المزيد
11:00
آخر إحصاءات حالات كورونا في الوطن العربي
  إقرأ المزيد
16 مايو 2022
21:37
خسارة جاد غصن في دائرة المتن
00:55
أنباء عن سماع صوت انفجار في عين الرمانة والسبب قد يكون إطلاق قذيفة
15 مايو 2022
20:33
نسبة الاقتراع في المناطق اللبنانية بعد اقفال الصناديق
  إقرأ المزيد
20:29
أعداد الحواصل في الدوائر اللبنانية
  إقرأ المزيد
19:05
نسب الاقتراع حتى الساعة الخامسة في مختلف الدوائر
  إقرأ المزيد
19:01
وفاة شخص بسكتة قلبية أثناء إنتظار دوره للإدلاء بصوته
18:58
اشكال في زحلة بين القوات اللبنانية وحزب الله
  إقرأ المزيد


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار