نضال الأحمدية: أحلام في كباريه وائل كفوري والياس كرم والصوت الكامل

في مداخلة هاتفية للزميلة رئيسة التحرير نضال الأحمدية ضمن برنامج (بعز العجقة) تقديم الإعلامي اللبناني محمد قيس عبر اذاعة (أغاني أغاني) أكّدت أن لجنة تحكيم The Voice بموسمه الرابع والمؤلفة من عاصي الحلاني، إليسا، محمد حماقي وأحلام جيّدة و”مهضومة” وأن النشطاء على السوشيال ميديا “زادوها كتير” بإنتقادهم لهذه اللجنة.

وأكدت الزميلة الأحمدية بأنها تابعت الحلقات الثلاث في ليلة واحدة عبر الإنترنت منذ يومين فقط لأنها لم تستطع مشاهدة البرنامج من قبل، وأشادت بأداء كل المدربين في الحلقة الأولى، لكنها عبّرت عن انزعاجها من صراخ أحلام في الحلقات التالية وكأنها تتصنّع هذه الانفعالات لتسرق أضواء الكاميرا ووصفت صراخها بـ (الله) وكأنها في كباريه أو مرقص ليلي وليست في استديوهات محطة محترمة.

نضال الأحمدية: أحلام في كباريه ووائل كفوري صوت كامل
رئيسة التحرير الزميلة نضال الأحمدية والإعلامي محمد قيس

وعند سؤال محمد قيس للزميلة عن رأيها بأحلام، قالت: أحلام مهضومة وهي أستاذة بالنقد الموسيقي. وتابعت الأحمدية ضاحكة: لكن على أحلام أن تخفف من استخدام الكلمات الانكليزية مثلاً متل كلمة Bower التي ترددها دائماً بدل من Power. وعليها أن لا تدّعي معرفتها باللغة الانكليزية وأن تنتهي من العقدة الدونية التي تعاني منها.

وأضافت نضال الأحمدية منتقدة أحد المدربين حين يلفظون وصف (صوتك كامل) حين يخاطبون متبارياً واصفين صوته، وأكدت الزميلة الأحمدية بأن هذا عيب لأن من قيل لهم (صوتك كامل) كانت أصواتهم ناقصة نسبة للأصوات الكاملة وعلى رأسهم وديع الصافي وصباح فخري والياس كرم وكذلك الموسيقار اللبناني الكبير ملحم بركات. وبأن من يكون صوته كاملاً يكون قادراً على الغناء بإجادة من القرار إلى الجواب ومن الجواب إلى القرار دون أن تتغير قماشة الصوت. وأجمل من يغني القرار والجواب معاً ويملك صوتاً كاملاً من الجدد هو النجم اللبناني وائل كفوري.

من الأصوات الكاملة صوت السوري الياس كرم كما تسمعون في هذا الفيديو