نضال الأحمدية: روجينا كيف تعرف العاهرة؟

تؤدي الفنانة روجينا دور عاهرة في مسلسل (ضد مجهول) قبالة غادة عبد الرازق. وروجينا لا تؤدي الشخصية المعروفة للعاهرة، والتي تناولتها الدراما العربية كثيراً بل الشخصية التي لا يعرفها أحدٌ إلا المقربين جداً من العاهرات.

سلوى خطاب كيف تعرف العاهرة؟
الفنانة المصرية روجينا

روجينا تلعب دور بنت ليل سابقاً، تزوجت وأنجبت ولم تتخلَ عن حياتها السوداء لتتحول إلى قوادة. كيف تمكنت روجينا من أداء هذه الشخصية بكل هذه الحرفية العالية؟ هل تعرف إحداهن أي هل تعرف واحدة من العاهرات؟

أم أن السيناريست فصّل لها الأبعاد النفسية للشخصية وخلفياتها؟ وهل يوجد سيناريست عربي حقاً يهتم بمعالجة البعد النفسي للشخصية التي يكتبها؟

روجينا تريني من خلال أدائها واحدة من العاهرات من بنات الوسط الفني، وكنت أعتقد أن حظي مشؤوم أن وقعت بحفرتها، وراقبت سلوكها، لكن الآن أفهم أني غنية بمعرفتي بأصناف البشر.

وما أعرفه عن الفنانة الحقيقية (بنت الليل) أنها نسخة طبق الأصل عن روجينا في المسلسل. هي شخصية غضوبة كما روجينا، وحاقدة، وتعطي الأوامر معتقدة أن الكرة الأرضية تدور حولها فقط، ولا يهمها أن تقترف الجرائم، ولا يهمها أن تضحي بمن لها وإن كان ابنها أو ابنتها من أجل مبتغاها.

روجينا فنانة كبيرة وتستحق الكثير من التقدير والتصفيق لأنها تلعب دوراً معقداً أي مركباً وليس كما يبدو للمشاهد العادي ولأنها تقف بوجه غول تمثيل وهي غادة عبد الرازق، وتتمكن من مجاراتها دون أن يهتز لها رمش.

نضال الأحمدية Nidal Al Ahmadieh