نمر بو نصار للجرس: أريد تغيير العالم وأثبت أننا متشابهون

قدّم النجم الكوميدي اللبناني نمر بو نصار عرض ستاند أب كوميدي Stand Up Comedy في إحدى أهم نوادي الكوميديا في العالم ذا لاف فاكتوري The Laugh Factory في هوليوود لوس أنجلوس،في الولايات المتحدة الأميركية الذي قدّم أهم نجوم هوليوود في الكوميديا عروضًا على مسرحه.

My favorite kind of before and after photo.

Posted by Laugh Factory on Saturday, October 14, 2017

حضرت الجرس عرض نمر بو نصار الكوميدي في The Laugh Factory في هوليوود حيث تحدّث نمر وسط حشد من اللبنانيين والأميركيين عن اختلاف تصرّفات الأميركيين والعرب.

نمر بو نصار
النجم الكوميدي نمر بو نصار

وانتقد نمر بو نصار الأميركيين الذين فقدوا حس الفكاهة وكيف لا يجوز إلقاء الدعابات حول موضوع مأساوي في أميركا. لكنه يعتبر أن أفضل وقت لإلقاء الدعابات هو خلال حالة مأساوية معينة للتغلّب عليها تمامًا كما يفعل اللبنانيون.

الكوميدي نمر بو نصار
نمر بو نصار يقدم ستاند أب كوميدي في The Laugh Factory

لم تكن إطلالة نمر بو نصّار الأولى على خشبة مسرح The Laugh Factory، إذ اعتاد تقديم عروض كثيرة فيه وصرح للجرس إنه أفضل مكان لتطوير الموهبة والمهارات الكوميدية.

قد يكون بعض الأميركيين من أصول عربية قد اعتلوا مسرح The Laugh Factory إلّا أن الكوميديان نمر بو نصّار ما زال أوّل كوميدي من الشرق الأوسط الذي يؤدي عرض الـ ستاند أب كوميدي بكافة أشكاله. وفي هذا الصدد، قال نمر للجرس: (إن The Laugh Factory واحد من أكثر الأماكن شمولاً يسعدني أن أكون جزءًا منه).

أدّى عددًا من نجوم هوليوود عروض الـ ستاند أب كوميدي في The Laugh Factory، لا سيّما الممثل والكوميدي تيم ألين Tim Allen، الكوميدي الشهير جيم كاري Jim Carrey، الإعلامية والكوميدية ألين دي جينيريس Ellen DeGeneres، الممثل الأميركي أدم ساندلر Adam Sandler، الممثل الكوميدي الراحل روبين ويليامز Robin Williams وغيرهم الكثير.

عندما سألنا نمر بو نصار عن أي جمهور يتفاعل أكثر معه، قال: (يختلف التفاعل من جمهور إلى آخر، فمن ناشفيل إلى المملكة العربية السعودية فإن الجمهور رائع. لكن الأمر مختلف في لبنان إذ انطلقت عروض الستاند أب كوميدي في الشرق الأوسط من لبنان لذا هي أقوى طريقة للتعبير).

تابع نمر وقال للجرس: (لا يشاهد اللبنانيون عرضًا كوميديًا بهدف الضحك فحسب بل يأتون للتغلّب على العالم الذي يحاول تدميرهم وذلك من خلال الضحك). وأضاف: (تكمن رومانسية في لبنان لن تعيشها في أي مكان آخر).

وفيما يتعلّق بالستاند أب كوميدي قال نجم الكوميديا اللبناني: ( إن الستاند أب كوميدي ليس مجرّد إلقاء دعابة ما، بل هو عالم بأسره، تدعو فيه الجمهور إلى عالمك وتأمل بأن يغادر حاملاً معه نظرة مختلفة إلى العالم).

أراد نمر بو نصّار تصحيح الفكرة الخاطئة التي يأخذها الشرق الأوسط عن الستاند أب كوميدي على أنه مجرّد عرض يتم تحضير الدعابات لإلقائها على الجمهور، فقال: (يتطلّب الستاند أب كوميدي شخصية موهوبة بارعة ذات هدف محدد.. إنه أسلوب حياة).

يحرص نمر بو نصّار على أن يحمل رسالة معيّنة من خلال أي عرض كوميدي يقوم به. إن عرض نمر بو نصار الكوميدي No Bombing In Beirut الذي قدمه مساء السبت 7 تشرين الأول/أكتوبر 2017 على شبكة شوتايم Showtime الأميركية وعلى محطة CraveTV وشبكة The Movie Network في كندا تناول موضوع: كيف يتصرف العرب إن التقوا بالغرب والعكس، ويظهر نمر من خلاله كيف أننا متشابهون بغض النظر عن اعتقادات كل جهة.

وبالحديث عن عرض No Bombing In Beirut، قال نمر للجرس إنه سيكون متوفرًا في الشرق الأوسط قريبًا وقد يُعرض على الشاشات العربية. وإن لم يتحقق ذلك سيكون العرض متوفرًا على شبكة الانترنت.

أمّا هدف نمر الأساسي من الكوميديا فهو تغيير العالم وجمع الناس مع بعضهم البعض، إلّا أن الرسالة قد تختلف من عرض إلى آخر، بحسب قوله. كذلك، يسعى نمر ليحدث تغييرًا في العالم ويثبت أنه الكوميدي الذي استطاع أن يبرهن للعالم أننا جميعنا متشابهين بشكل لا يُصدّق.

يستعدّ الكوميديان اللبناني نمر بو نصّار للانطلاق في جولته العالمية لعام 2018 التي ستشمل دبي، أبوظبي، كويت، الأردن، المملكة السعودية، عمان وبالطبع لبنان.

فانيسا الهبر – بيروت