حقّق المسلسل التركي (جب أعمى) بجزئيه الأول والثاني نسبة مشاهدة عالية جداً في الوطن العربي، وهو ملسلسل رومانسي حزين فيه الكثير من الأحداث الصعبة والمشوّقة.

  • قصّة المسلسل لمن لم يتابعه

تدور أحداث المسلسل عن كمال (بوراك أوزجفيت) وهو شاب فقير ونيهان (نيسليهان أتاغول) وهي فتاة غنية، يقع كمال ونيهان في حب بعضهما. ومن جهة أخرى يطمح رجل آخر يدعى أمير (كوزجو اوغلو) لجعل نيهان تقع بحبه فيقوم أمير وبمساعدة والده بإيقاع شقيق نيهال في فخ جريمة قتل، وتهديد عائلتها بابلاغ الشرطة عن الجريمة في حال رفضت نيهان الزواج منه، وبين شقيقها وحبيبها تختار نيهال إنقاذ شقيقها من السجن ومن المكيدة التي قام بها أمير.

بطلا مسلسل (حب أعمى) كمال ونيهال
بطلا مسلسل (حب أعمى) كمال ونيهال

زواج نيهال من أمير، يدفع كمال إلى السفر بعيداً كي ينسى ما حصل معه في تركيا، فيعمل كمهندس في مناجم للفحم ويستطيع إنقاذ حياة مالك الشركة التي يعمل فيها ويصبح شريكاً له في الشركة بعد إصرار المالك أن يسجل نصف الشركة بإسم كمال الذي يصبح ثرياً.

وبعد 5 سنوات يقرر العودة إلى تركيا للإنتقام، وهناك تبدأ رحلة جديدة في حياة كمال ونيهال التي تعترف له بالسبب الذي دفعها إلى تركه والزواج من أمير، ويتعهد كمال بإنقاذ حياتها، وتُسرع الأحداث ونرى أن الحبيبين أنجبا ابنتهما الوحيدة وكانت نيهال لا تزال مع أمير الذي لم تسمح له على مدار علاقتهما الاقتراب منها.

أمير الرجل الذي تسبّب بإبتعاد نيهال عن كمال
أمير الرجل الذي تسبّب بإبتعاد نيهال عن كمال
  • نهاية المسلسل المخيبة للأمال

الكل كان ينتظر نهاية سعيدة لهذا لمسلسل (حب أعمى) فبعد أن اجتازا الصعاب، والكثير من الأحداث التي أثرت بنا، إلا أن النهاية جاءت مخيبة للأمال بعد أن قرر مخرج العمل إنهاء حياة كمال الذي يدوس على لغم في أحد الجبال ومعه أمير، فيموتان وتنهار نيهال باكية غير مصدّقة أن حبيبها قد رحل دون أي عودة، أي أن حبهما الأعمى انتهى بموت كمال.

إحدى المشاهد من الحلقة الأخيرة لمسلسل (حب أعمى)
إحدى المشاهد من الحلقة الأخيرة لمسلسل (حب أعمى)

نهاية المسلسل لاقت الكثير من الإنتقادات، خصوصاً من عشاق كمال الذي أكدوا أن هذه النهاية المأساوية لم تكن على قدر التوقعات بل كان من الأجدر أن يموت أمير فقط، وينتصر حب كمال ونيهال إلى الأبد.

جان معوض – بيروت

Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار