للمرة الثانية على التوالي، وصف الإعلامي نيشان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بالخبيث بعدما حوّل متحف آية صوفيا الديني الذي كان يحتوي على كنيسة تاريخية، إلى مسجدٍ أمس.

إقرأ: وسام حنا يهاجم أردوغان: (المسجد الأقصى بريء منك)!

كتب: (كما استَنْكَرْتُ تحويل مَسْجِدَيْ إشبيلية وقرطبة إلى كنائس، ‏اليوم صَوْتي يُعانِقُ ملايين الأصوات التي تستنكر تحويل كاتدرائية ⁧‫ايا صوفيا‬⁩ إلى مسجد).

تابع: (‏الاعتداء على مُقَدّسات المساجد والكنائس مُدان. تحويل كنيسة آيا صوفيا الى مسجد لن يجعل منك ⁧‫خليفة للمؤمنين‬⁩. عن جَدّ خبيث‬⁩).

نيشان هاجم أردوغان لأول مرة أثناء استضافة الوزير السابق وئام وهاب ضمن برنامجه على شاشة الجديد، ووصفه بالخبيث وتعرّض بعده لهجومٍ كبير من بعض المرضى الذين وصفوه باللاجئ الأرمني.

إقرأ: نيشان أهان أردوغان وأحدهم وصفه باللاجئ!

بناءً على هجومه على الرئيس التركي، دعت النيابة العامة الإستئنافية في بيروت، اعتمادًا على الإخبار المقدم إلى النيابة العامة التمييزية، على نيشان ديرهاروتونيان، وإحالته إلى المحاكمة أمام غرفة المطبوعات في بيروت سندًا للبند 2 من المادة 35 من قانون البث التلفزيوني والإذاعي الرقم 94/382 معطوفة على المادتين 23 و 25 من المرسوم الاشتراعي الرقم 7 المعدل معطوفة على المادة 257 عقوبات.

إقرأ: الإدعاء على نيشان وإحالته إلى المطبوعات!

معلومات حول آية صوفيا:

بُنيت كاتدرائية آية صوفيا في القرن السادس تحت حكم الإمبراطور البيزنطي جستنيان، وبعد دخول العثمانيين إلى القسطنطينية عام 1453 حُولت إلى مسجد.

لكن بعد انهيار الإمبراطورية العثمانية في نهاية الحرب العالمية الأولى، قرر رئيس الجمهورية التركية، مصطفى كمال أتاتورك، عام 1935 تحويل الصرح إلى متحف، وأدرجت منظمة يونسكو الموقع على لائحتها للتراث العالمي.

Copy URL to clipboard
9 مايو 2021
16:16
عودة العتمة إلى لبنان؟!
  إقرأ المزيد

























منذ سنة

شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار