نشر المصور خالد فضة عددًا من الصور الجديدة للنجمة المصرية نيللي_كريم التي ظهرت ترقص وكلّها حياة على النار وتتمايل برشاقة عالية وبمهارة لا مثيل لهما.

من يتابع أخبارها يعي جدًا أنها راقصة باليه من والدة روسية، تابعت وأحبت هذا النوع من الرقص حين كانت صغيرة ونالت عددًا من الجوائز المهمة قبل نجوميتها.

اقرأ: نيللي كريم ما أبسطها ولمَ تحبّ ماضيها؟ – صور

حين دخلت عالم الفن لم تهمل شغفها الأول أو حلمها الطفولي بل تابعت ونظمت حياتها ما بين النجومية وممارسة الهواية التي تفضّلها دائمًا على أي رياضة ثانية.

تعتبر نيللي أن رقص الباليه يخلّصها من بعض المشاكل اليومية ومن ضغوطات الحياة، وحين تمارسه تنتقل إلى حياة أخرى وتندمج مع جمالية رقص الباليه الذي يتطلب مهارات عالية.

اقرأ: نيللي كريم لمَ لا تصبح نجمة السينما المفقودة؟ – صورة

البالية ليس رقصًا وحسب، بل لديه الكثير من المنافع الصحية على جسد الإنسان، ونعرض منها التالي:

1. تأخير أعراض الشيخوخة: تساعد الباليه على تأثير أعراض الخرف والسكري وارتفاع ضغط الدم وهشاشة العظام، حيث أن الموسيقى المرافقة لرقص الباليه تنظم الدماغ، وتعالج الاضطرابات العصبية التنكسية.

2. تحسن المرونة: المرونة ليست شرطا أساسيًا لكي تدخل مجال رقص الباليه، حيث يمكن أن تكسبها من خلال الممارسة، حيث انه يعتمد على التمدد الديناميكي الذي يساهم في مرونة العضلات.

اقرأ: نيللي كريم تلمع بالمجوهرات الباهظة – صور

3. تبني العضلات وتساعد على خقة الحركة: الباليه مزيج من تدريب التحمل البدني، كما أنه يساعد على تنسيق طريقة التنفس طوال الرقص، كما ان حركاته تستخدم لتقوية الجزء السفلي من الجسم.

4. حرق السعرات الحرارية: إذا قمت بممارسة تمرينات الباليه، فأنك سوف تخسر من وزنك، حيث أن التمرين لمدة 90 دقيقة يحرق حوالي 600 سعر حراري.

5. تحسين النظام الغذائي: في حال كنت مواظبًا على التمارين الرياضية الخاصة بالباليه، فأنك لن تأكل الأطعمة الدسمة التي تؤدي إلى حدوث الانتفاخ في المعدة، لأنك ستشعر بصعوبة في الحركة.

اقرأ: نيللي كريم أصيبت بورم مثل شريهان.. وما الفرق بينهما؟

6. تحسن الأداء الحركي: تزيد الباليه من القدرة على تحقيق التوازن وكيفية ضبط مهاراتك في جميع مجالات الحياة، حيث أنك تشرك الدماغ في التنسيق الحركي، بالتالي يحسن من أدائها.

7. يخفف من التوتر: تصنع الباليه الشعور بالمتعة أثناء التدريب، حيث أن الرقص يخفف من التوتر والضغط الذي تكتسبه طوال اليوم في مكان العمل.

8. بناء الروابط الاجتماعية: الانضمام إلى فريق الباليه والتفاعل مع المجموعة يعزز حياة أكثر صحة، حيث أنها فرصة رائعة لتكوين صداقات أثناء التعلم وبناء علاقات قوية.

اقرأ: نيللي كريم بإطلالة ساحرة وهذا ما يميّزها – صورة

9. التقليل من خطر الاصابة بأمراض القلب: تحافظ الباليه على وزنك المثالي، بحيث لا تتراكم الدهون في أجزاء مختلفة من جسمك، مما يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

10. إفراز هرمون السعادة: في فصول الباليه عندما تركز على وضع جسمك والتنسيق مع الموسيقى، يمكنك الهروب من ضغوط الحياة اليومية.

نيللي كريم ترقص وتستعرض
نيللي كريم ترقص وتستعرض
نيللي كريم على النار
نيللي كريم على النار
نيللي كريم والباليه
نيللي كريم والباليه
Copy URL to clipboard
4 ديسمبر 2021
11:00
آخر إحصاءات حالات كورونا في الوطن العربي
  إقرأ المزيد


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار