أصدرت نقابة المهن الموسيقية المصرية قراراً بإنشاء شعبة الأداء الفني)، لمواجهة ما يسمى أغاني المهرجانات، بحيث يحصل أعضاؤها على ترخيص سنوي بمزاولة المهنة بعد الإجازة من لجنة الاستماع.

جاء في بيان رسمي من نقابة المهن الموسيقية في مصر: (قررت النقابة إنشاء شعبة للأداء الفني وليس ما يسمى المهرجانات، لما تلعبه من دور تنويري من جهة، ومساير لكل جديد من جهة أخرى، ويرتقي بالموسيقى والغناء مع ما يناسب الذوق العام والقيم المجتمعية الراسخة والتي تعبر عن هوية شعبنا).

تابع النقيب هاني شاكر، في بيانه: (يحصل الأعضاء على ترخيص سنوي بالغناء، بعد الإجازة من لجنة الاستماع المشكلة في النقابة، مع وجوب التزام عضو الشعبة بالمعايير الرقابية والخطوات الإجرائية فيما يتعلق بالتصاريح الرقابية الخاصة بالأداء العام للأغاني، يجب الأخذ في الاعتبار أن عدم الالتزام بالقواعد النقابية أو الرقابية أثناء فترة التصريح يعطي النقابة حق إلغاء الترخيص، وعدم منحه مرة أخرى بناء على الإقرار الموقع منه بذلك وأيضا طبقا للقانون).

اقرأ: هاني شاكر يمنع مطربي المهرجانات

كان نقيب المهن الموسيقية الفنان المصري هاني شاكر، أصدر قراراً بمنع التعامل نهائياً مع مطربي أغاني المهرجانات الشعبية في مصر.

جاء في البيان التحذيري: (على جميع المنشآت السياحية والبواخر النيلية والملاهي الليلية والكافيهات عدم التعامل مع من يطلق عليهم مطربي المهرجانات، ومن يخالف ذلك القرار ستقوم النقابة باتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضده وضد المنشأة التي سمحت لهم بالغناء).

Copy URL to clipboard
28 يناير 2022
11:00
آخر إحصاءات حالات كورونا في الوطن العربي
  إقرأ المزيد


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار