يقال إن رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون غاضب من تعامل الصين مع الفيروس التاجي الجديد، حيث نقل عن مسؤول بريطاني يوم الأحد قوله إن بكين ستواجه حسابًا بمجرد انتهاء أزمة كوفيد 19 – كورونا.

رئيس وزراء بريطانيا مصاب بالكورونا

يتهم مسؤولون حكوميون بريطانيون الصين بنشر معلومات مضلِلة عن شدة تفشي الفيروس التاجي في حدودها، حسبما ذكرت صحيفة (ميل) يوم الأحد.

وتقول الصحيفة إن العلماء أخبروا جونسون أن الصين كان بإمكانها التقليل من عدد الحالات المؤكدة من الفيروس التاجي بمعدل 15 إلى 40 مرة في حين أبلغت الصين عن 81.439 حالة حتى وقت كتابة هذا التقرير.

كما يعتقد المسؤولون على ما يبدو أن الصين تحاول توسيع قوتها الإقتصادية من خلال تقديم المساعدة إلى البلدان الأخرى التي تحاول مكافحة الفيروس.

ونقلت الصحيفة عن ثلاثة مسؤولين بريطانيين أفادوا جميعًا بالغضب داخل حكومة جونسون.

وأضافت الصحيفة أن حكومة جونسون غاضبة للغاية من تعامل الصين مع الأزمة لدرجة أن رئيس الوزراء ربما يتخلى عن قراره بالسماح لشركة الاتصالات الصينية هواوي بتطوير شبكة 5G اللاسلكية في المملكة المتحدة.

أغضب جونسون حليفه الرئيسي، الرئيس دونالد ترامب، من خلال منح Huawei دورًا محدودًا ولكنه مهم في تحسين البنية التحتية اللاسلكية للبلاد.

أثار القرار أيضا غضب الكثير من المشرعين في حزب جونسون المحافظ.

نقلت صحيفة (ميل) عن وزير في مجلس الوزراء قوله: “لا يمكننا الوقوف والسماح لرغبة الدولة الصينية السرية بتدمير الاقتصاد العالمي ثم العودة مثلما لم يحدث شيء.”

وتابع: “نحن نسمح لشركات مثل Huawei ليس فقط في اقتصادنا، ولكن أن نكون جزءًا حيويًا من بنيتنا التحتية. وهذا يحتاج إلى مراجعة عاجلة، كما هو الحال مع أي بنية تحتية ذات أهمية استراتيجية تعتمد على سلاسل التوريد الصينية.”

Copy URL to clipboard
4 مارس 2021
21:11
أوتوستراد الجية السعديات الدامور لا يزال مقفلًا
21:08
الطرقات المقطوعة في لبنان بسبب الاحتجاجات
  إقرأ المزيد
12:40
كم بلغ سعر صرف الدولار في لبنان اليوم
  إقرأ المزيد
3 مارس 2021
16:29
قطع السير على طريق المطار القديمة المسلك الغربي مقابل ملعب الانصار في لبنان
16:29
محتجون يقطعون الطريق في ساحة رياض الصلح وسط بيروت
00:33
الاحتجاجات تعم لبنان وآخر تحديث للطرقات المقطوعة
  إقرأ المزيد


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار