هند صبري الوحيدة الشجاعة بحق سعد لمجرد

بعد اعتقال النجم المغربي سعد لمجرد، 33 عاماً، صباح الأحد (26 أوت- آب 2018)، في باريس، بعد اتهامه من فتاة بالاعتادء عليها جنسيًا في منطقة (سان تروبي) حيث قام لمجرد باستدراجها إلى غرفة نومه وتطور الأمر إلى عنف جسدي واغتصاب.

النجوم الذين ساندوه في أزمته الأولى لم يعلقوا على فضيحته الجديدة وجريمته الثالثة في اغتصاب النساء، لكنهم أيضاً. لم يخاسبوه ولو بالرأي والتعليق خصوصاً وأن الجريمة لا جنس لها ولا دين وأينما وقعت فهي مدانة ومن اقترفها فهو مدان. لكن النجمة التونسية الشجاعة هند صبري التي نصفق لها، لم تستطع منع نفسها من إظهار غضبها الشديد، من الإستهتار الذي وصل إليه لمجرد، فكتبت:

( كنت من الناس الذين استبعدوا إتهامه الأول ، لكن التكرار قتل الشك. هذا الشاب استهتر بنفسه و بجمهوره ولا يستحق أن يكون نجما أو قدوة لأحد)

نذكر بأن الفنانة التونسية هند صبري عبرت عن إعجابها برواية (سيدة الزمالك) حيث كتبت: (رواية بصرية جدا، طريقة السرد عصرية، الزمن متقطع، التنقل من الماضي إلى الماضي الأقدم مساعد هام في فهم التغييرات الجذرية التي طرأت على مجتمع معين ومكان معين في فترة زمنية ليست بطويلة. رغم تناول العديد من الروايات لهذه الحقبة، إلا أنني انجذبت لطريقة السرد ولـ”رمادية” الشخصيات الرئيسية)

سليمان برناوي – الجزائر