أحيت النجمة اللبنانية هيفاء_وهبي حفلاً مساء أمس في الساحل الشمالي، بحضور عدد كبير محبيها المصريين.

كان على رأس الحضور المغني الشعبي حمو بيكا، الذي سعدت هيفاء بوجوده وتغزلت به قائلة: (ماحدش يزعلي حمو بيكا، عشان أنا بحبه، وبشوف فيديوهات له متعصب، ماحدش يعصبه).

نبذة عن حمو بيكا

حمو بيكا مغني شعبي مصري من مواليد الإسكندرية، عمل بدايةً بعدة مهن كسائق شاحنة وجزار، بدأ مشواره الفني عام 2017، من خلال إحياء الحفلات المهرجانات الشعبية للأصدقاء والمعارف، فيما بعد تطور مشواره بمجال الفن الشعبي وبدأت تتسع شهرته حيث قدم العديد من الأغاني، التي نالت شعبية واسعة من خلال وسائل التواصل الاجتماعي، وله قناة خاصة على اليوتيوب يقدم من خلالها أغانيه وله حقوق الملكية لتلك الأغاني.

بدايات حمو بيكا

ولد محمد محمود في الدخيلة في الإسكندرية عام 1988، لم يكمل تعليمه فقد خرج من المدرسة الابتدائية، لذا فهو لا يتقن الكتابة والقراءة، يعيش في منطقة الدخيلة في الإسكندرية، فانخرط بسوق العمل مبكرًا وتنقل بين العديد من المهن، فعمل كعامل بناء وعامل سيراميك وجزار، ومن ثم عمل على توكتوك.

إنجازات حمو بيكا

  • بدأ حمو بيكا مشواره الفني عندما سجل بإحدى الاستديوهات أغنية قشطة على سبيل التجربة، التي ما لبثت أن اشتهرت في الحي الدخيلة، ومن ثم أحيا العديد من الحفلات الشعبية والأعراس، إلا ان شهرته الحقيقية بدأت عندما غنى أغنية “رب الكون ميزنا بميزة”، وشاركه الغناء فيها كل من علي قدورة، ونور التوت، حققت الأغنية شهرة واسعة وعلى الرغم من شهرتها، فقد لاقت السخرية والانتقاد من قبل بعض المتابعين.
  • فيما بعد أصبح له قناة على اليوتيوب يروّج من خلالها لأغانيه، تعاون بدايةً مع المطرب مجدي شطا وقدما العديد من الأغاني الشعبية التي لاقت رواجًا لدى الجمهور، فيما بعد وقّع عقد مع المنتج أحمد السبكي، إلا أن الأخير ما لبث أن تراجع عنه وألغى العقد مع حمو بيكا، وذلك نتيجة ضغط نقابة الفنانين وتحديدًا نقيب الموسيقيين الفنان هاني شاكر.
  • أصدر حمو بيكا عدد من الألبومات وهي “أنا بحبك حبك”، وألبوم “أعيش طيب”، “الطيب أحسن”، وألبوم “غدر وجرح”، وألبوم “رب الكون ميزنا بميزة”، كما سجل عدد من الألبومات من مشاركته بعدد من المهرجانات وهي مهرجان حفلة اتلاف، ومهرجان خلصوا أفلامكوا، ومهرجان جيش العطارين، ومهرجان متنقل يا خرونج، حصلت أغانيه على نسبة مشاهدة عالية تخطت المليون على اليوتيوب.
  • بدأ يتعرض للانتقاد من قبل شريحة كبيرة من الناس واعتبروا فنه هابطًا، وألغيت عدد من الحفلات له منها في القاهرة ودمياط والإسكندرية بسبب تدخل نقيب الفنانين هاني شاكر، وعلى الرغم من ذلك فإن أغانيه تصدرت قائمة الأغاني الأكثر مشاهدة، وقد تفوق على فيديوهات الألبوم الجديد للمطرب عمر الدياب.
  • صدر قرار من نقابة الفنانين المصريين بمنع التعامل مع حموبيكا بالإضافة لفنانين شعبيين آخرين، حتى يتم تصحيح أوضاعهم في النقابة واجتياز الاختبارات المطلوبة. مع العلم أن لهؤلاء الممنوعين فرصة بالانضمام إلى قسم المونولوج.
  • خلال عام 2021 قدم عدد من الأغاني في المهرجانات منها “جبتي مطويتي” و”أنتي ملكة”، وأغنية “قمر التيك توكاية” إلى جانب عمر كمال ونور التوت وعلي قدورة.
  • حصل على جائزة من يوتيوب كونه صاحب الأغاني الأكثر مشاهدة على الموقع في الشرق الأوسط خلال عام 2018.

Copy URL to clipboard
5 ديسمبر 2021
11:00
آخر إحصاءات حالات كورونا في الوطن العربي
  إقرأ المزيد














منذ سنتين












شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار