انتشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي منذ ساعات قليلة، شائعة وفاة الفنانة الكويتية حياة الفهد، بعد اصابتها بفيروس كورونا.

تداولت الشائعة بعض المواقع الإخبارية وذكرت أن النجمة الكبيرة توفيت داخل أحدى مستشفيات الكويت عن عمر يناهز 73 عاما.

اقرأ: في هذا التوقيت ستعرف دلال عبد العزيز بوفاة سمير غانم

بدورنا نؤكد كذب هذه الأخبار، وحياة بصحة جيدة وخبر وفاتها عار عن الصحة ولا اساس له، بل هو مجرد شائعة سخيفة من ناس لا قلب ولا رحمة لديهم!

حياة الفهد، الملقبة بسيدةِ الشاشة الخليجيّة، فنانةٌ كويتيّة تعد من أهمِ وجوه الفن الخليجيّ. بدأت مسيرتها التلفزيونية عام 1964 في مسلسل “عائلة بو جسوم”، وأول ظهورٍ لها على خشبة المسرح كان عام 1963 في مسرحية “الضحية”.

اقرأ: رسالة دلال عبد العزيز لسمير غانم تبكي القلوب

قدمت أعمالًا خالدةً في تاريخ الفن الخليجي منذ ستينيات القرن الماضي وحتى هذا العام، ولها أيضًا تجربةٌ في مجال الشعر حيث أصدرت ديوانًا بعنوان “عتاب”، ولها عدة أعمالٍ دراميةٍ أيضًا.

تزوجت مرتين وانفصلت في المرتين ولديها أربع بنات.

وُلِدت حياة في 18 نيسان/ أبريل عام 1948، في منطقة الشرق بالعاصمة الكويت. انتقلت العائلة لمنطقة المرقاب وسكنت على مقربةٍ من مسجد عبدالله المبارك،

فقدت والدها في سنٍ مبكرة، وعاشت في ظلّ تربيةٍ قاسية على يد والدتها التي كانت شديدةً جدًا، ولم تكمل حياة دراستها الابتدائية، ولكنّها تعلمت بمفردها القراءة والكتابة باللغتين العربية والإنجليزية. أصبحت مغرمةً بالفن في خمسينيات القرن الماضي حينما شاهدت في صالة السينما فيلمًا لفريد الأطرش، فأصبحت تزور دور السينما بشكلٍ متكرر.

خلال عملها في مستشفى الصباح، تعرفت على حسين القطان “أبو جسوم” وفرقته وتحدثت معهم عن حبّها وميولها للفن والتمثيل خصوصًا، فعرض عليها أبو جسوم العمل معهم. وافقت حياة ولكنّ والدتها رفضت بشدة، وبعد شهرين من إضراب حياة عن الطعام وحزنها الشديد، وافقت والدتها بأن تذهب بشرط أن يذهب معها أخاها الذي كان له دورٌ في إقناع والدته، فقد التقى أثناء عمله في الجيش مع حسين القطان الذي أقنعه بالفكرة.

Copy URL to clipboard
25 يونيو 2022
10:15
سعر صرف الدولار صباح اليوم في لبنان
  إقرأ المزيد
24 يونيو 2022
23:33
استعدوا ليوم غضب في كافة المناطق اللبنانية
  إقرأ المزيد


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار