كانت حكمة الله واسعة وعظيمة، عندما وصف اليهود وبنو إسرائيل في محكم تنزيله، القرآن، فقد فضح جوهرهم النتن، وحلل دواخلهم، وعدد عيوبهم التي تتأكد لنا يوميًا، من جبن و قسوة و طغيان وكفر و كذب وافتراء على خلق الله، و مكر وحقد وجشع وذلة و انحطاط .

في زمننا هذا، تجلت كل الصفات التي ذكرناها، منذ بدء عرض المسلسل الكويتي (أم هارون)، فلم يتوقف الهجوم على العمل، وبطلة العمل الفنانة الكويتية القديرة حياة الفهد، هناك من طالب بوقف العمل، وعدم عرضه على قنواتنا العربية، وهناك من إتهم صناع العمل بمحاولة التطبيع مع دولة إسرائيل.

لكن اليهود، كانوا الرابح الوحيد من هذه الجلبة التي أثارها العمل، لأنهم حاولوا بكل الطرق نشر الفتنة بين الشعوب العربية، وإشعال حروب كلامية بين المؤيدين والمعارضين للعمل.

منذ ساعات، غرد الصحافي الصهيوني، مهدي مجيد، وحاول بث سُمه كالعادة، وكتب تغريدة إستفز من خلالها الكويت والعمل الفني الناجح: (الكويت تسرق حضارة مدينة البصرة العراقية، قصة مسلسل أم هارون الذي يعرض على MBC محرّفة).

وتابع: (هي قصة أم شاؤول اليهودية العراقية، وليست أم هارون الكويتية الوهمية، أحداثها الحقيقية جرت في مدينة البصرة العراقية، وليس في دولة الكويت، الكويت تبني تاريخاً مزوّراً لها على أكتاف العراق).

لم يكن مهدي مجيد، الوحيد الذي هاجم العمل، بل المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي إنتقد ردود الفعل الكارهة لليهود، على حد تعبيره.

وقال أفيخاي أدرعي، في تغريدة: (الخلاصة التي نخرج منها بعد كل الردود الكارهة لليهود أثناء بث مسلسل أم هارون، هي أننا اليوم لسنا شعبًا مغلوبٌ على أمره يستغيث بالآخرين، وإنما دولة عاقدة العزم على النضال من أجل سلامة وأمن مواطنيها).

لكن الأمر لم يتوقف عند هذا الحد، لأن إسرائيل كعادتها، تحاول إعطاء الشرعية لنفسها باستغلال بعض السذج من العرب، وجعل نفسها ضحية أمام الجميع، هذا مافعلته صفحة (إسرائيل بالعربية)، التابعة لوزارة الخارجية الإسرائيلية، التي إستشهدت بمدونة مصرية، ونشرت الصفحة، عبر صفحتها الرسمية على تويتر: (مسلسل ام هارون والخلط بين التاريخ والتسييس، في مقال نشرته على موقع قناة الحرة، تكتب نيرڤانا محمود مدونة مصرية، أنه كالعادة وجهت اتهامات التطبيع مع إسرائيلضد المسلسل الخليجي أم هارون حتى قبل عرضه، متمنيتا من سكان الخليج ألا يستقبلوا المسلسل بلا تشنج أو رفض).

اليهود كما سبق وقلنا، أثاروا الفتنة والبغضاء حتى بين صناع العمل، هذا ماحدث بين المخرج المصري، محمد العدل، والفنانة الكويتية، حياة الفهد، حيث كتب المخرج تعليقا تباهى من خلاله، أنه جعل مسلسلا كويتيا، يتصدر الترند الخليجي لأم لأول مرة في تاريخ الكويت، وكتب العدل: ( أنا أخرجت السنة دي مسلسل كويتي.. أنا عارف طبعا ان احنا كمصريين عموما مش بنتابع أعمال خليجية.. أنا نفسي قبل ما اعمل المسلسل مكنتش اتفرجت على أي مسلسل خليجي .بس أحب اعرفكم أن اخوكم مسلسله تريند رقم 1 في خمس دول عربية السعودية والكويت والإمارات والبحرين وعمان ودي حاجة عمرها ما حصلت في تاريخ المسلسلات الخليجية أو غير الخليجية.. تحيا مصر وفنانيها).

كلام العدل، أثار غضب بطلة العمل التي ردت بطريقة غير ممباشرة، فنشرت صورتها بشخصية(أم هارون)، وعلقت: (إذا امتلأ كف اللئيم من الغنى تمايلَ إعجابا وقال أنا أنا ثم أنا ولكن كريمَ الأصل كالغصن كلما يحمل أثمارا تواضع وانحنىْ ام هارون كل شكري ومحبتي لجمهوري العزيز وربي يحفظكم من كل شر ومكروه ويحفظ لكم عوائلكم. حياة الفهد).

مسلسل (أم هارون)، يتحدث عن حقبة زمنية مهمة في منطقة الخليج، شهدت تنوعًا بالأديان السماوية، وإعتناق البعض من الخليجيين للديانة المسيحية، والديانة اليهودية آنذاك، لتدور أحداثه حول بطلة العمل وهي امرأة تعاني الكثير من المتاعب بسبب ديانتها اليهودية.

يشارك في العمل نخبة من أهم نجوم الخليج، نذكر منهم، حياة الفهد، محمد العيدروسي، أحمد الجسمي، فخرية خميس، سعاد، عبدالمحسن النمر، فاطمة الصفي، فؤاد علي، محمد العلوي، روان مهدي، آلاء الهندي، نواف نجم، فرح الصراف، إلهام علي، آلاء شاكر، ماجد الجسمي، وأمل محمد.

أم هارون
أم هارون

سليمان البرناوي – الجزائر

Copy URL to clipboard
16 أكتوبر 2021
11:00
آخر إحصاءات حالات كورونا في الوطن العربي
  إقرأ المزيد
14 أكتوبر 2021
14:00
قطع طريق «‎الكولا» بـ الإتجاهين.
13:59
قطع الطريق عند جسر جلالا - شتورا بـ الٳتجاهين ٳحتجاجاً على أحداث بيروت.
13:59
جمعية الرسالة للإسعاف الصحي: استشهاد مواطنة في منزلها في الطيونة بعض إصابتها بطلقة في رأسها.
12:03
مديرة طوارئ مستشفى الساحل د. مريم حسن للـ LBCI: شهيد وثمانية جرحى وصلوا الى المستشفى
12:01
مراسلة "الجديد": الجيش يعمل على التصدّي لأحد القناصين الذي ما زال يطلق النار باتجاهه في شارع بدارو
11:55
إطلاق النار ما زال مستمراً في الطيونة من أسطح المباني
11:54
تصاعد الدخان من أحد المباني في عين الرمانة
11:53
مراسل العالم: سقوط قتيلين باطلاق النار على المحتجين ضد قرار قاضي التحقيق بانفجار المرفأ في محلة الطيونة ببيروت
منذ سنة

منذ سنة

منذ سنتين

منذ سنتين

منذ سنتين

منذ سنتين

منذ سنتين

منذ سنتين

منذ سنتين

منذ سنتين

منذ سنتين

منذ سنتين

منذ سنتين

منذ سنتين

منذ سنتين

منذ سنتين

منذ سنتين

منذ سنتين

منذ سنتين

منذ سنتين

منذ سنتين


منذ سنة


منذ سنتين

منذ سنتين

شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار