أقامت الأكاديمية الوطنية لتسجيل الفنون والعلوم National Academy of Recording Arts and Sciences حفل توزيع جوائز الغرامي Grammy Awards السنوي بدورته الـ 60 مساء الأحد 28 كانون الثاني/يناير 2018 في مدينة نيويورك الأميركية في قاعة (ماديسون سكوير غاردن) Madison Square Garden، حيث عُرض الحفل مباشرة عبر محطة CBS الأميركية.

بما أن هذا الحفل التكريمي للأعمال الفنية الموسيقية والغنائية الضخم لم يكن متاحًا أو متوفرًا في الدول العربية، سنعرض لكم قائمة تتضمن أبرز اللحظات المؤثرة واللافتة التي حدثت خلال حفل توزيع جوائز الغرامي Grammy Awards السنوي بدورته الـ 60، من حيث العروض المباشرة والسجادة الحمراء وغيرها.

ما هي أبرز الأحداث التي شهدها حفل الغرامي لهذا العام؟

  • النجمة كيشا بالأبيض تقول (أنا أيضًا) Me Too:

https://www.youtube.com/watch?v=7kzhEdKxyMI

من بين النجوم الذين قدّموا عرضًا غنائيًا على مسرح الغرامي 2018، كان أداء النجمة العالمية كيشا الأبرز إذ أدّت أغنيتها الجديدة (برايينغ) Praying بإحساس دخل إلى قلوب الجمهور والمشاهدين. على عكس الإعتصام بالأسود في الغولدن غلوب، اعتصمت نجمة البوب بالأبيض مع مجموعة من النساء اللواتي شاركن كيشا الغناء وانضممن إلى حركة (أنا أيضًا) Me Too، العبارة التي تحث كل ضحايا الإعتداء الجنسي على التكلم وقول الحقيقة.

أمّا كيشا فكانت ضحية التحرش والإعتداء الجنسي في السابق، لذلك كان أدائها الأقوى والأصدق إذ كان نابعًا من داخلها فاندمجت مع الكلمات والموسيقى وعبّرت عن مشاعرها من خلال الأغنية التي تقول (آمل أنك تصلي في مكان ما، آمل أن تغير نفسك، آمل أن تعثر على السلام الداخلي راكعًا على ركبتيك تصلي).

I hope you’re somewhere praying, praying
I hope your soul is changing, changing
I hope you find your peace
Falling on your knees, praying

وإن أردنا أن نقدم جائزة لأفضل أداء غرامي فستكون للنجمة كيشا، لأن رسالة هذا الحفل الضخم كانت الرسالة التي حملتها كيشا من خلال أدائها وأغنيتها الرائعة.

  • المغني العالمي برونو مارس Bruno Mars إليسا الغرب:

https://www.youtube.com/watch?v=yfNhLTqfuio

ألا يذكركم فوز النجم العالمي برونو مارس بست جوائز غرامي بفوزالنجمة اللبنانية إليسا بأربع جوائزخلال حفل جائزة الموسيقى العربية؟

حقق صاحب أغنية 24K Magic فوزًا ساحقًا على المرشحين لجوائز الغرامي عن فئة تسجيل العام، ألبوم العام، أغنية العام، أفضل أداء أر أند بي، أفضل أغنية أر أند بي، أفضل ألبوم أر أند بي، أو بالأحرى فاز برونو مارس بكل الجوائز التي ترشح إليها في حفل توزيع جوائز الغرامي 2018. وكما وُصفت إليسا نجمة حفل جائزة الموسيقى العربية، كان برونو مارس أيضًا نجم حفل الغرامي مساء الأحد 28 يناير 2018.

  • الرابر Logic يحارب العنصرية بالكلمات ويدعو للوحدة:

https://www.youtube.com/watch?v=KrYO-g5okhY

كان حفل توزيع جوائز الغرامي Grammy Awards السنوي بدورته الـ 60 يحمل رسائل إجتماعية إنسانية عديدة، وكان خطاب مغني الراب لوجيك Logic الأكثر تأثيرًا بعد أداء كيشا. فبعد أن غنّى لوجيك أغنيته 1-800-273-8255 لمكافحة الإنتحار، انتقل لمحاربة العنصرية بكافة أشكالها في خطاب مميز ألقاه وكأنه أغنية راب فقال: (البشرة السمراء جميلة لكن الكره معيب، النساء هنّ عزيزات وأقوى من أي رجل قابلته في حياتي).

وكانت مجموعة من النساء والرجال يرتدون قمصان بيضاء مكتوب عليها عبارة (أنت لست وحدك) You Are Not Alone واقفين خلف لوجيك بينما يدافع عن كل ضحية أو مظلوم من التمييز أو التحرش فتابع: (انهضي وحطمي كل المفترسين بوزن قلبك المليء بالمحبة التي لن يسلبها أحد منك). ثم دعا لوجيك للوحدة: (أحضروا لنا المتعبين والفقراء واللاجئين لأننا معًا لن نبني وطنًا أفضل فحسب بل عالم مُقدر له أن يكون موحدًا).

  • ديسباسيتو لم تنل جائزة غرامي:

رغم ترشّح أغنية ديسباسيتو Despacito للمغنيين البورتوريكيين لويس فونسي ودادي يانكي لثلاث جوائز غرامي، الغريب أنها لم تنل أي جائزة، وكان من المتوقع أن تفوز ولو بجائزة واحدة، بعد كل النجاح التي حققته وبعد أن كسرت الرقم القياسي على اليوتيوب من حيث نسبة المشاهدة ووصلت إلى كل المستمعين في العالم. وبعد أن سمعنا هذه الأغنية مرارًا وتكرارًا ورقصنا وغنينا معها، وكما يقول البعض مازحًا (بعد في ستّي ما غنت ديسباسيتو)، للأسف لم ينل لويس فونسي ودادي يانكي أي جائزة غرامي، فهل وقعت ديسباسيتو ضحية التكرار فسئم منها المستمعون من حول العالم؟

  • كاميلا كابيلو تستأذن بسبب حادثة نسائية:

بينما كان مقدم البرامج المعروف راين سيكريست يجري مقابلة مع المغنية الشهيرة (كاميلا كابيلو) Camila Cabello صاحبة أغنية Havana على السجادة الحمراء خلال حفل توزيع جوائز الغرامي Grammy Awards السنوي بدورته الـ 60، استأذنت كاميلا وقالت بطريقة طريفة (تمهل، هلّا أعذرت صدري)، فالتفتت إلى الخلف لتثبيت فستانها في منطقة الصدر. وعلّقت المغنية الأميركية من أصول كوبيه على هذا الموقف: (يجب اختراع كلمة تصف شد الصدر، هذا أمر لن يفهمه سوى الفتيات ذو الصدر الصغير).

  • ديو مايلي سايرس وإلتون جون:

https://www.youtube.com/watch?v=KJ7B_qVW2O0

من بين اللحظات التي لن تُنسى في حفل جوائز الغرامي Grammy Awards 2018، كان الديو الذي جمع أسطورة الغناء ألتون جون بنجمة ديزني السابقة مايلي سايرس بأغنية Tiny Dancer. أطلّ السير إلتون جون وهو يغني ويعزف ألحان أغنيته Tiny Dancer، فتفاجأنا بدخول مايلي سايرس بإطلالة ساحرة مع فستان طويل، بعد أن اعتدنا على إطلالاتها الغريبة والجنونية، دخلت المسرح ورافقته الأغنية. وكان الديو ناجحًا إذ نال إعجاب الحضور الذي تفاعل معه.

فانيسا الهبر – بيروت

Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار