لكل عيد بالسنة له رونق خاص لكن عيد الميلاد المجيد يعتبر أجمل أيام السنة لأسباب كثيرة أولها شجرة عيد الميلاد التي تدخل البهجة إلى قلوب الناس كما الاحتفلات التي تملئ البلدان من استعراضات وجوقة غنائية التي تغني أغاني العيد.

وخلال هذه القائمة سنقدم لكم مجموعة من الاقتراحات لأجمل أغاني عيد الميلاد المجيد العربية والأجنبية.

1-فيروز – ليلة عيد

تعتبر السيدة فيروز أجمل من قدمت أغاني عيد الميلاد المجيد وتعتبر أغنية (ليلة عيد) الأغنية الانجح عربياً للاحتفال بعيد الميلاد ومن أسباب نجاح الأغنية البهجة الكبيرة التي تبث من خلالها أما السبب الثاني لحن الأغنية وتوزيعها من الأغنية العالمية الأنجح لعيد الميلاد (Jingle Balls).

2-Mariah Carey-All I Want For Christmas Is You

تعتبر النجمة العالمية Mariah Carey نجمة عيد الميلاد المجيد فبكل عام تعود هذه الأغنية إلى الصدارة بالقوائم العالمية ومازالت تحقق ارباح كبيرة للنجمة العالمية وفي كل عام يكون لها العديد من الحفلات بعيد الميلاد

الأغنية صدرت في عام 1994 ضمن ألبوم Merry Christmas وفي هذا عام احتلت المركز ال9 في قائمة الBillboard لتكون الأغنية الأولى الخاصة بالعطل تدخل قائمة اقوى الأغاني كما حصلت الأغنية على جائزة الموسيقى العالمية لأفضل فيديو كليب وجائزة الموسيقى العالمية لأفضل أغنية في العالم.

3-George Michael-Last Christmas

قدمها النجم العالمي الراحل جورج مايكل للمرة الأولي مع فرقة Wham! حيث صدرت الأغنية في عام 1984وفي عام 1985 احتلت المركز الثاني لمدة 13 أسبوع، وفي هذا العام احتلت المركز الـ 3 لمدة أربعة أسابيع وهي الأغنية البريطانية التي باعت أكثر من 2 مليون نسخة ولم تحتل المركز الأول.

https://www.youtube.com/watch?v=Naj2e77k2Zo

4-جوليا بطرس – عيد الميلاد

أطلقت جوليا بطرس ألبوم (ميلادك) الذي جمع 9 من أجمل أغاني للميلاد، لكن أغنية (عيد الميلاد) تبث كمية هائلة من البهجة وتشعرك بجمال العيد بكلماتها التي تشجعك على جمع العائلة وتزيين الشجرة.

5- ماجدة الرومي-دق بوابن

تعتبر ماجدة الرومي من أجمل من غنى أغاني عيد الميلاد وفي عام 2013 قدمت ألبوم (نور من نور) الخاص بعيد الميلاد ومن أبرز أغاني الألبوم أغنية (دق بوابن)

https://www.youtube.com/watch?v=roU52ZXt9mQ

6-Alexandra Burke-Hallelujah

كانت أغنية (Hallelujah) سبباً في حصول Alexandra Burke على لقب برنامج X factor حيث وعندما قدمت الأغنية في الحلقة الأخيرة من البرنامج صوّت لها الجمهور بشكل كبير حول العالم.

أغنية Hallelujah تعتبر واحدة من أجمل أغاني العالم الخاصة بعيد الميلاد المجيد.

عمر حديدي-الأردن

Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار