نقلت الممثلة المصرية ياسمين_عبد_العزيز بطائرة خاصة إلى خارج مصر حتى تستعيد صحتها وإيجاد الفريق الطبي الذي سينقذ حياتها بعد الخطأ الطبي الذي ساهم به أحد الأطباء في مصر والذي أدى إلى تدهور حالتها الصحية بشكل مفاجيء رغم أنها لم تكن تعاني من مرض مستعصي.

زوجها الممثل المصري أحمد_العوضي انخذ قرارًا حاسمًا بشأن زوجته، وقرر رفع دعوى قضائية ضد الطبيب المتسبب بحالة ياسمين الخطيرة جدًا.

اقرأ: نقل ياسمين عبد العزيز بطائرة إسعاف للعلاج بالخارج

وكتب قائلًا: (ما حدث من تسيب واهمال وتخاذل وتراخي في حالة ياسمين سوف اتحدث عنه لاحقا عقب التعافي التام لياسمين وتعدي الازمه الصحيه علي خير ان شاء الله .. والقانون المصري سيحكم بيني وبين المتسبب فيما حدث … لا تظنن صمتي نسيان .. بل لكل حدث حديث).

نصفق لأحمد الذي لن يتنازل عن حقه كزوج بالدفاع عن زوجته المريضة، وعلى كل طبيب أن يُحاسب إن أخطأ بحق المرضى بسبب إهماله أو سوء نطرته للعملية أو للحالة الصحية أو للشخص الذي وثق به كطبيب ولم يكن على قدر الثقة.

اقرأ: ياسمين عبد العزيز غادرت المستشفى

في لبنان مثلًا نقابة الأطباء لا تسمح بمعاقبة طبيب وتتحد معه رغم فشله وهذا ما حصل مع الطفلة اللبنانية إيلا طنوس التي بترت أطرافها الأربعة نتيجة خطأ طبي، ورغم أن المحكم أصدرت قرارًا بإلزام مستشفى الجامعة الأميركية في بيروت ومستشفى سيدة المعونات في جبيل، والطبيبين عصام معلوف ورنا شرارة، بأن يدفعوا بالتكافل والتضامن للطفلة طنوس مبلغ 9 مليارات ليرة لبنانية بدل عطل وضرر، بالإضافة إلى دخل شهري مدى الحياة يقدر بأربعة أضعاف الحد الأدنى للأجور في لبنان، إلا أن الأطباء في لبنان اعتصموا رفضًا لهذا القرار ونفذوا آنذاك وقفة تضامني مع المخطئين بحق طفلى صغيرة حرمن من يديها وساقيها.

اقرأ: كريم عبد العزيز ينشر الصورة الاولى لياسمين عبد العزيز؟

من حق أحمد أن يرفع دعوى قضائية ومن واجب الأطباء في مصر أن لا يتحدوا مع الطبيب الذي كاد يقتل ياسمين وأن يحافظوا على قيمهم الإنسانية تجاه المرضى.

اقرأ: العوضي ورسالته لياسمين عبد العزيز بعد تعافيها

نتمنى أن تستعيد ياسمين صحتها وأن تعود إلى جمهورها وكل من يحبها ويتمنى لها الخير، وفي محنتها هذه ظهر لنا بأنها تحظى بقاعدة جماهيرية كبيرة في مصر وكل الدول العربية حيث رفعت الصلاوات لأجل راحتها النفسية والصحية.

Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار