فقد الشقيقان النجمان أحمد_فهمي، كريم فهمي السيطرة على اعصابهما، وانفعلا بشدة بسبب الأحداث المؤسفة التي تشهدها غزة، وآخرها قصف مستشفى المعمداني الذي راح ضحيته أكثر من ٥٠٠ طفل.

كتب أحمد عبر صفحته شتائم بطريقة غير مباشرة لإسرائيل فقال: (لا تصويت دول ولا مجلس امن ولا خرا ولاد المتنا.ا دول لازم يضربوا عشان يوقفوا ضرب ملهاش حل تانى دى ابادة يا ولاد الشرمو.ة مفيش وقت للكلام خلاص .. حراااام حراااام).

بينما شقيقه كريم فأيضاً استخدم الشتائم معلقاً على صورة بينيامين نيتنياهو:

(ابن الم ره ال ش رمو ط ة اهو، ابن الوسخة اهو).

وأعلن المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة سقوط أكثر من 500 شهيد في استهداف المستشفى من قبل إسرائيل.

وقال المتحدث باسم الدفاع المدني في غزة لقناة “الجزيرة” إنّهم لا يستطيعون تلبية الاحتياجات وإنّ “المجزرة كبيرة”.

من جهته، اعتبر رئيس المكتب الإعلامي الحكومي في غزة أنّ “اسرائيل ترتكب جريمة حرب جديدة في قصف ساحة مستشفى الأهلي”.

وتُشكّل المستشفيات في غزة ملاذاً للناس الذين يتجمّعون حولها ويبيتون في سياراتهم حولها هرباً من القصف الاسرائيلي. وفي تقديرات أوليّة، تحدث شهود عيان عن وجود نحو 5 آلاف نازح في محيط المستشفى الذي تلقى إنذاراً مع المستشفيات الأخرى بالإخلاء، وقد رفضت الامتثال للأوامر الاسرائيلية المناقضة للقانون الدولي، ولاستحالة نقل المرضى والجرحى.

وأظهرت مشاهد فيديو للحظة القصف انفجارات ضخمة، وأصوات أناس يصرخون. وأفاد مراسلون ميدانيون أنّهم لم يشاهدوا مثل هذه المجزرة منذ بدء الضربات الاسرائيلية.

وأظهر مقطع فيديو متداوَل عبر مواقع التواصل الاجتماعي لحظة استهداف إسرائيل مستشفى الأهلي المعمداني في قطاع غزّة، وما تبعه من كرة نار أشعلت سماء المكان.

من جهتها، وصفت حركة “حماس” مجزرة المستشفى الأهلي المعمداني بـ”جريمة الإبادة الجماعية”.

وعلّق رئيس المكتب الإعلامي الحكومي لقطاع غزّة على هذا القصف قائلاً: “جريمة حرب جديدة يرتكبها الاحتلال بقصف ساحة مستشفى الأهلي العربي وسط مدينة غزة، وتوافد عشرات من الشهداء والجرحى على مجمع الشفاء الطبي جراء القصف”، علماً أنّ المستشفى كان “يضمّ مئات المرضى والجرحى والنازحين من منازلهم قسرياً بسبب الغارات”.

ومع تتالي مشاهد المجزرة، عم الغليان الشارع العربي لتعم تظاهرات عدد كبير من دول العالم تنديداً بالمجزرة الاسرائيلية،.

ووسط تتالي الإدانات العربية والدولية طلبت روسيا والإمارات عقد جلسة عاجلة لمجلس الأمن غدًا فيما أدانت قطر والسعودية والأردن وتركيا عبر بيانات مجزرة المستشفى .

من جهته، حمل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، الأميركيين مسئولية مجزرة المعمداني وهم أعطوا غطاء غير محدود لإسرائيل.

وقال هنية في كلمة عقب مجزرة المستشفى المعمداني في غزة، مساء الثلاثاء: “هذه المجزرة التي تضاف إلى سلسلة المجازر التي ارتكبها الصهاينة منذ احتلال فلسطين، هذا هو عنوانهم هذه هي سجيتهم هذه هي صفاتهم أن يرتكبون المذابح والمجازر”

وأضاف: “هذا الاحتلال لا يحترم قيما ولا قوانين ولا أعراف ولا شرائع.. لقد تجرأوا على حرمات الله وحدوده في الأرض والمقدسات وفي الشعب الفلسطيني والأمة.

وأشارإلى أن “الذين ارتكبوا مجزرة المستشفى المعمداني، هم الذين ارتكبوا مجزرة صبرا وشاتيلا، وهم الذين ارتكبوا مجزرة مدرسة بحر البقر، وهم الذين قتلوا أسرى الجيش المصري وهم الذين انتهكوا كل القيم التي يعرفها الإنسان على هذه البسيطة”.

وأكد أن “هذه المجزرة يتحمل مسئوليتها العدو الذي ضرب مستشفى ومسجدًا وكنيسة”، مضيفًا: “في ذات المكان يتحمل مسؤوليتها الأميركان الذين أعطوا الغطاء اللامحدود لهذا العدو يرتكب هذه المجازر”.

Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار