ما هي مهمة العربي سوى اللحاق بكعب حذاء الأجنبي؟ كيم كارداشيان تاجرة تجني الملايين من الدولارات وأمها عرابة العائلة وتعرف الأم كيف توظف شهرة بناتها لجني الثروات لكن نجمات العرب ماذا يجنين من الإضاءة على أطفالهن وأخواتهن وكل العائلة؟

هيفا وأختاها وديانا كرزون وأختاها كمان وما حدا أحسن من حدا.
هيفا وأختاها وديانا كرزون وأختاها كمان وما حدا أحسن من حدا.

عربيات أصبحن ستة في غضون ستة أيام وهن: هيفا وأختاها وديانا كرزون وأختاها كمان وما حدا أحسن من حدا.

ولأن سوق الميديا والسوشيال ميديا أصبح أكثر استهلاكاً للصورة، بل يهتك كل الخصوصية ويبلع الأخضر واليابس، فلا تمانع بعض النجمات من أن تبيع أهل البيت للضوء ولا نعرف كرمى لمن؟

فقط نعرف أن الأمر أصبح مهزلة ويعرضهن لخسارات فادحة.. النجوم يعيشون في السماء أما نجوم العرب فأصبحوا بين الأيدي، كالذباب متوفرين أينما كان وعلى صفحات كالمزابل.. فاختلطت صورهم بصور العامة وخسروا الكثير من الهيبة.

أصبحت الأخوات موضة! وغداً الأخوة! وبعدها الماما والبابا والتاتا وجدو.. وبعدها ولتغذية الصفحات اليومية مثل الخبر العاجل سيصورون الجيران..

كانت سيرين عبد النور، تحمي ابنتها من الضوء وما أن أنجبت ابنها حتى صار طعاماً لصفحات السوشيال ميديا ولحقته أخته! حتى وصل الأمر بأن تصرخ سيرين من غرفة النوم من باريس لتخبرنا التالي!

اقرأ: سيرين عبد النور اقفلت الباب على يد ابنتها

ونانسي عجرم تعرفنا على العائلة منذ انتفاخ البطن، وتملأ صفحاتها بصور البنتين، والزوج، فنراهم أكثر مما نرى أهلنا وصرنا “خوش بوش”.

وأصالة وشام.. وصفحة فايسبوك لأحد التوأمين لأصالة. ونبهناها لكن ولا من يسمع ولا يهمها “غاشيي وماشيي” ولتحترق عائلتها في أتون الضوء ولتدخل شام على الخط!

اقرأ كيف أقحمت أصالة ابنتها في قضية المخدرات ومذاك ما غابت عن الإطلالة اليومية: أصالة نصري ترد علينا وتورط ابنتها شام

ومايا دياب يجب أن تعرض صورة ابنتها والفيديوهات وترينا تفاصيل التفاصيل!

وكارول وابنتها.. طوشتنا..

وميريام فارس كل يوم يجب أن تعرض ابنها رغم أننا نبهناها لكن أصرت!

وغيرهن كمان..

بحياتنا لم نعرف أولاد كل الكبار من النجوم، ولا أخوتهم ولا التاتا ولا جدو ولا عمو ولا خالو.. نحن أردنا أن نعرفهم لكن هم رفضوا، فقط كي يحموهم من شر الشهرة والضوضاء.

راغب علامة رفض مراراً أن نصوّر ولديه، وما تمكنا إلا خلسة أو سمح لنا حياءً منا، وما أطل خالد ولؤي إلا حين قفز كل منهما عن الـ 16 سنة..

وهذه حال عاصي الحلاني الذي حجب عائلته عن الأضواء وأطلوا حين كبروا.

ولا نعرف عائلة فيروز، ولا ماجدة الرومي، ولا نجوى (رغم أن أخت نجوى أي الست سلوى تعمل معها) ولا شقيقة إليسا ولا شقيقها الذي أطل قبل ما يقرب العام كموزع موسيقي.

ونادين نسيب نجيم بالكاد عرفتنا على شقيقها.

اقرأ: هذا شقيق نادين نسيب نجيم وهذا منزل أحلامها

وفارس كرم لا نعرف صور أهله.. ولا تعرض أحلام أولادها ولا أهلها، وزوجها يطل لأنه مدير أعمالها وكان شهيراً قبلها.

ولا نوال الكويتية “طوشتنا” بابنتها لذا نحلم أن نراها.

ونوال الزغبي حجبت أولادها إلى حين كبرت ابنتها (تيا) وتعرفت على الأضواء وحدث ما حدث.. وأنغام لم نعرف عائلتها الصغيرة قبل أن يكبر الأولاد.. ولا أمل عرفة نعرف أولادها ولا سلافة معمار ولا سلاف فواخرجي ولا إلهام شاهين ولا فيفي عبده قبل أن كبرت ابنتها، وبالكاد نشرت كندة علوش صورة أمها مرة، وبالكاد نشرت سوزان نجم الدين صور أولادها لكن ليس قبل أن يهاجروا نهائياً إلى أميركا..

كلهم.. كلهم.. يحمون العائلة من الضوء لأنه قاتل ويصيب بالرعشة.. السوشيال ميديا أصابت البعض بالدوخة وأفقدتهم بصيرتهم.. ويبدو أن الحبل عالجرار!

الأضواء على الأهل والأطفال التي بُنيت على خصوصيتهم لها تبعاتها السيئة وتضع هؤلاء المشاهير الذين يتاجرون بأهلهم أمام مساءلات أخلاقية لما يتعرض له الأهل أو أي فرد من أفراد العائلة لمشاكل نفسية واجتماعية كثيرة..

كانت الصبوحة تصر حين تحكي لنا أن ليس من حقها أن تنشر صورة ابنها صباح طالما هو لا يريد وأنها لم تنشر صوره حين كان صغيراً كي لا تورطه بنا لا يريدهُ.

ايلي حشاش- بيروت

Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار