الجامعة الأميركية من حدد مساحتها على هذه القطعة من الأرض التي يقف فيها حصان ابن تلحوق، اسعد تلحوق أعطى دانيال بلس المساحة التي ركض فيها الفرس الى حين توقفه على الشط.

ما هي قصة ابن تلحوق؟

يحكى نقلًا عن لسان الاقديم انه جاءه باني الـ AUB وكان اسمها الكلية الانجيلية في سوريا بعد ان استكشف الشط جاء لواهب الارض من آل تلحوق وقال له نريد بناء كلية للبنان اسمها الكلية الانجيلية في سوريا حينها، ونريد هذه الارض. فذهبا معًا إلى الشط الذي كان ضمن عقاره, فسأله كم تريد مساحة، قال بلس: “نريد تشييد مبنى صغير”، فقال تلحوق: “سأعطيك لحين تتوقف الفرس عن الركض”.

وأطلق فرسه فركضت على مساحة الشط مسافة إلى أن توقفت، قال ابن تلحوق: “خذ للحدّ التي توقفت فيه الفرس، بشرط تعليم عدد من ابناء بيت تلحوق وأبناء الطائفة الدرزية فيها سنويا مجانًا خصوصًا “المحتاجين والمتفوقين ” لان العقار لطائفة الموحدين الدروز وانت ستبني صرحاً تربوياً.

طبعًا الشرط لم ينفذ واحتمال ان يكون نفّذ لبضعة سنوات على عين حياة بلس ومن ثم تم التنصل منه من الثابت انه لم ينفذ منذ 100 سنة لليوم وحتى تم محو اي تكريم للرجل الذي اراد رفع اسم لبنان في حين يمجدون بلس الذي اراد رفع اسم اميركا.

لبنان يكرم ويستذكر سنويًا من رفع اسم اميركا وليس من رفع اسم لبنان لاعلاء شأن اللبنانيين علمياً. قتلوا ابن تلحوق مرتين.. مرة مات موت ربه ومرة ثانية عندما محوه من التاريخ.

هذا هو لبنان الحقيقي بتاريخه الأكذوبة الذي يكتبونه بالممحاة.

Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار